إعلان

أطقم طبية لمتابعة الإبل المشاركة في سباق الهجن بشرم الشيخ

09:36 ص الأربعاء 15 يناير 2020

مضمار شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قالت الدكتورة رحاب خالد الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى تفعيل الإنذار المبكر للأمراض عبر الحدود، خلال استقبال الجمال المشاركة في مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي، الذي ينطلق بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري.

وأكدت مدير عام مديرية الطب البيطري، اليوم الأربعاء، أن المديرية دفعت بأطقم طبية للكشف على الجمال، وإجراء تحليل طفيليات الدم بمشاركة الهيئة العامة للطب البيطري، ومعهد بحوث صحة الحيوان، مع وضع جميع الإبل تحت الرعاية الطبية المستمرة خلال فترة انطلاق السباق.

وأضافت مدير عام مديرية الطب البيطري، أنه جرى ترقيم الجمال بشرائح ذكية (إليكترونية)، للتعرف على الحيوان من خلال رقم الشريحة، وتسهيل إجراءات دخول الجمال القادمة من الخارج عبر منفذ شرم الشيخ، ويعتمد على هذه الشريحة في تنسيب الحيوانات.

وتابعت: "جرى ربط الشرائح الذكية بتقنية "GPS"، لمتابعة الجمال خلال السباق، ومعرفة عدد الكيلو مترات التي قطعها كل جمل، لتحديد الفائز في السباق بدقة.

وأشارت مدير عام مديرية الطب البيطري، إلى أنه جرى توفير معمل بيطري متنقل، ومتخصص في التحاليل الفورية، والكشف عن الأمراض، وتوفير جميع الأدوية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: