إعلان

بالصور.. "سوق باكوس" أول تجربة للمسرح الورقي بقصر ثقافة الإسكندرية

04:27 م الأحد 15 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قدم فرع ثقافة الإسكندرية، أولى تجارب فن المسرح الورقي في قصور الثقافة بالمحافظة، اليوم الأحد، من خلال العرض الغنائي الاستعراضي "سوق باكوس" المأخوذ من التراث السكندري للإذاعة المصرية.

ويأتي العرض المسرحي "سوق باكوس" نتاجًا لورشة المسرح الورقي التي أقامها المخرج عاطف أبو شهبه بقصر ثقافة الأنفوشي على مدار 10 أيام ضمن نشاط قسم المواهب بفرع الإسكندرية، والعرض تأليف محمد إبراهيم الفلال، ألحان إبراهيم عبدالشفيع، إخراج هنادي محمود، ويستعرض "سوق باكوس" باعتباره أقدم الأسواق الشعبية بالإسكندرية.

وقال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن هذه الورشة الأولى من نوعها بثقافة الإسكندرية، حيث تعرف خلالها المتدربين على هذا النوع من المسرح، وكيفية تصميم العرائس وتحريكها داخل نموذج مصغر للمسرح يُعرف "بالعلبة الإيطالية"، حضر العرض نخبة من المثقفين والفنانين السكندريين.

وعبّر عواض عن سعادته بالتجربة، متمنيًا أن تجوب كل محافظات مصر، مع إقامة مهرجان على مسرح العرائس بالقاهرة لنشر هذا النوع من الفن المسرحي لرفع الوعي الثقافي لدى الجماهير، وإعداد كوادر فنية من الموهوبين .

ويضم فريق عمل تجربة "سوق باكوس"، كل من محركو عرائس "شادي عاطف، هبه علي، شاهدة غريب، مي أحمد، مي محمد، نبيلة نور الدين"، مساعدو تحريك "جومانا أحمد، جومانا عادل، زينة أحمد، جنى محمد، سندس محمد، رودينا محمود، شهد علاء، روان ممدوح"، تصميم عرائس مي أحمد، شاهندة غريب، وهبه علي، تصميم مسرح أسامة جابر، تصميم ستائر المسرح محمد عبد العزيز، رسم المناظر الفنانة أماني علي عوض، الإضاءة والصوت داليا سامح، استعراضات فرقة مواهب الأنفوشي للفنون الشعبية بقيادة الفنانة نجلاء عبد القادر.

فيديو قد يعجبك: