طوارئ بجنوب سيناء استعدادًا لعيد الأضحى

12:12 م الإثنين 05 أغسطس 2019
طوارئ بجنوب سيناء استعدادًا لعيد الأضحى

محافظة جنوب سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد

استعدت محافظة جنوب سيناء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، برفع حالة الطوارئ في جميع القطاعات المختلفة.

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه جرى رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المديريات، وتشكيل غرف عمليات رئيسية تعمل علي مدار24 ساعة، إضافة إلي تشكيل غرف فرعية بكل مدينة للوقوف علي تداعيات الموقف أولا بأول، مع التأكيد على إرسال كشوف بأسماء النوبتجيات خلال فترة العيد وإرسال تقارير يومية إلى مركز عمليات المحافظة، والتبليغ الفوري عن أي طوارئ.

كما أكد المحافظ استمرار تواجده بمكتبه خلال أيام العيد، وكذا جميع رؤساء الوحدات، وتكثيف الحملات المرورية سواء النقط الثابتة أو الدوريات المتحركة، ونشر أجهزة الرادار، لمنع تجاوز السرعات المقررة.

وأضاف المحافظ أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بإدارة الحماية المدنية، وفحص المعدات ومراجعة خطة الدفاع المدني بشان المنشآت السياحية والتجمعات السكانية، ومناطق الأسواق التجارية بكافة مدن المحافظة، والتأكد من توافر مولدات كهربائية احتياطية لمواجهة أي أحداث على مستوى المحافظة والتحرك السريع لإصلاح أية أعطال.

وأعلن أنه تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والطب الوقائي بجميع مستشفيات المحافظة ومراكز الإسعاف، وإخطار مركز عمليات المحافظة أولًا بأول بأي حوادث أو حالات مرضية.

وأشار إلى أنه جرى إقامة مراكز خدمة متنقلة عبارة عن سيارات إسعاف أماكن التجمعات، "الحدائق، متنزهات" إضافة إلى تجهيز سيارات الإسعاف الموجودة على الطرق السريعة بأدوية الطوارئ، واستمرار تشديد وتكثيف الرقابة وتكثيف الحملات المفاجئة على السلخانات والتأكد من سلامة الأختام بالنسبة للحوم الحية.

وقال المحافظ إنه جرى مراجعة خطط محطات تحلية المياه والصرف الصحي، وتشديد الرقابة على الأسواق بالتنسيق الطب البيطري ومباحث التموين والصحة، مشيرا إلى أن المخابز بكافة أنواعها تعمل بكامل طاقتها طوال أيام العيد.

إعلان

إعلان

إعلان