براءة رئيس المباحث ووقف عاملين بـ"تموين الأقصر" وخصم نصف الراتب

01:21 م الأربعاء 31 يوليه 2019
براءة رئيس المباحث ووقف عاملين بـ"تموين الأقصر" وخصم نصف الراتب

صورة تعبيرية

الأقصر- محمد محروس:

قررت المحكمة التأديبية بالأقصر، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبد السميع حجاج نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وعضوية المستشارين ماجد عزالدين و محمد زمزم، إيقاف اثنين من العاملين بمديرية التموين بمحافظة الأقصر عن العمل لمدة شهر، وصرف نصف راتبهما، لقيامهما ببيع استمارات "أداء الخدمة" بضعف سعرها، وإخفاء السعر الأصلي عن المواطنين.

كان عدد من المواطنين قد تقدموا بشكاوى لرئيس مباحث التموين العقيد محمد أحمد فاضل، اتهموا فيها كلًا من " أبوالحسن. م"، مدير إدارة التموين سابقا، و "عطا. ا"، إداري بمديرية التموين، بالتربح.

بعمل التحريات اللازمة جرى التأكد من صحة الواقعة، والقبض على المتهمين، وعثر بحوزتهما على 560 استمارة تم إخفاء السعر الأصلي المدون عليها باستخدام خاتم شعار الجمهورية، وأحيلت الواقعة إلى النيابة الإدارية للتحقيق.

وقرر المستشار أحمد أباظة وكيل أول نيابة الأقصر الإدارية القسم الثاني، تحت إشراف المستشار محمد الهواري مدير النيابة، توجيه تهمة استخدام خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب تموين الكرنك "عهدة المتهم الأول" واشتراكه مع المتهم الثاني في إخفاء وطمس السعر المدون على الاستمارات "جنيه" باستخدام ذلك الخاتم، وبيعها بقيمة 2 جنيه للاستمارة الواحدة، والحصول على فارق السعر لصالحهما.

كما وجهت النيابة إليهما تهمة الادعاء الكاذب على خلاف الحقيقة، بقيام رئيس مباحث التموين بالمديرية، باقتحام مقر إدارة تموين بندر الأقصر والاستيلاء على 400 استمارة لصالحه.

وتمت إحالة المتهمين إلى المحكمة التأديبية بالأقصر، حيث أصدرت حكمها في الدعوة رقم 212 لسنة 5 ق د، بمعاقبة المتهم الأول والثاني بالوقف عن العمل لمدة شهر، مع صرف نصف الراتب لهما فقط.

إعلان

إعلان

إعلان