إعلان

وفد طلاب "بنها" يصل جامعة وسط الصين

11:46 ص الجمعة 19 يوليه 2019

وفد طلاب بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، أن وفد طلاب الجامعة، وصل اليوم الجمعة، إلى جامعة وسط الصين، ضمن زيارة في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، والتي تتضمن التبادل الطلابي بين الجامعتين، وذلك حرصا من الجامعة على الانفتاح على العالم الخارجي وبناء شراكات مع الجامعات الصينية.

وأشار "السعيد"، إلى حرص الجامعة على الاهتمام بأبنائها الطلاب المشاركين في محافل دولية، باعتبارهم سفراء لها في الخارج، مضيفًا أنه طالب الوفد الطلابي بأن يكونوا على قدر المسئولية.

وأكد رئيس الجامعة، أن الزيارة تعد فرصة للطلاب للتعرف على حضارات ومجتمعات دول أخرى، والاطلاع والتدريب في معامل جامعة وسط الصين، والمشاركة في بعض الأنشطة الثقافية الصينية، والتعرف على الحضارات الصينية، داعيًا الطلاب للاستفادة من هذه التجربة ونقلها إلى زملائهم.

من جانبه، أكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الوفد الطلابي المصري مكون من 14 طالبًا وطالبة، من كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم، برئاسة الدكتور إسلام شيحة الأستاذ بكلية العلوم، وتستمر الزيارة التي تعد الثانية من نوعها لمدة 3 أسابيع، مضيفا أن نائب رئيس جامعة وسط الصين استقبل وفد طلاب جامعة بنها وتبادلوا الهدايا التذكارية.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على العلاقات الثقافية والدولية، إن جامعة بنها استقبلت خلال الفترات السابقة وفدين من الطلاب الصينين، وخلاله تم تنفيذ برنامج تعريفي للطلاب الصينيين باللغة الإنجليزية، كما جري خلاله استعراض تاريخ الحضارة المصرية، والتعريف بمصر الحاضر وإمكانيات جامعة بنها التعليمية والبحثية.

فيديو قد يعجبك: