ننشر خريطة مقار مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي في الإسكندرية - صور

02:46 م الثلاثاء 16 يوليو 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

دخلت المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة أسبوعها الثالث في الإسكندرية والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي وأمراض السكر والضغط، بجانب التقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام، وذلك ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن المبادرة تستهدف في محافظة الإسكندرية نحو مليونين من النساء اللاتي تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف أيضا الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط وعلاجها بالمستشفيات، علاوة على الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات في عمر الإنجاب.

وخصصت مديرية الشؤون الصحية 117 مقرًا موزعين بين مستشفيات عامة ووحدات ومراكز صحية وعيادات بمختلف أحياء الإسكندرية، جرى دعهما بعدد 328 فريق طبي بعد تجهيز أماكن الفحص داخل الوحدات والمستشفيات واستلام جميع المستلزمات والأجهزة اللازمة.

من جانبها أوضحت الدكتورة "فيروز سلطان" مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية، أن العمل مستمر بالوحدات المشاركة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءا يوميا، في حين أن العمل بمراكز الإحالة للحالات التي يشتبه في إصابتها بأورام الثدي يكون من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء يوميا، مؤكدة أن جميع الخدمات مجانيا تماما وغير مطلوب من المنتفعة سوى تقديم بطاقها شخصية ورقم الهاتف.

وينشر مصراوي قائمة بأسماء جميع أماكن الفحص التي خصصتها مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية داخل المراكز والمستشفيات ضمن المبادرة الرئاسية، والتي تضمنت 23 مقرا بإدارة المنتزه، 21 مقرا بإدارة شرق، 14 مقرا بإدارة وسط، 8 مقرات بإدارة الجمرك، 15 مقر بإدارة غرب، 11 مقر بإدارة العجمي، 19 مقر بإدارة العامرية و6 مقرات بإدارة برج العرب.

إعلان

إعلان

إعلان