• "محلية البرلمان" تستعرض خطة تطوير مسار العائلة المقدسة في البحيرة

    11:20 ص الأربعاء 26 يونيو 2019

    البحيرة- أحمد نصرة:

    استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الأربعاء، بمدينة وادي النطرون، أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة أحمد السجيني، رئيس اللجنة.

    تأتى الزيارة في إطار استكمال جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية، لمتابعة توصياتها التي تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات التي يتم إنجازها على أرض المحافظة.

    بدأت اللجنة زيارتها في مدينة وادي النطرون، حيث شاهدت عرضًا توضيحيًا عن مسار العائلة المقدسة وما قامت به المحافظة من تطوير وتنمية لمدينة وادي النطرون لتحقيق الجذب السياحي.

    وشرح "آمنة" ما تم من أعمال البنية الأساسية والتصورات المقترحة والمتفق عليها لاستكمال أعمال التطوير وخطة المحافظة في وضع تصوراتها موضع التنفيذ بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

    أشار المحافظ إلى الانتهاء من كافة أعمال البنية الأساسية وزراعة النخيل بتكلفة 38 مليون جنية "8 ملايين من وزارة السياحة و30 مليون تمويلًا ذاتيًا من المحافظة" ويجرى التنسيق مع كافة الوزارات المعنية لاستكمال باقي الأعمال لتطوير وتنمية رحلة المسار وتوفير سبل الراحة للزائرين، وكذلك استكمال أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الأديرة ومداخل المدينة وتزويدها بالمرافق الحيوية والخدمات اللوجستية المختلفة.

    كما شاهدت اللجنة عرضًا توضيحيًا عن ملامح التنمية الشاملة بمدينة رشيد وباقي مواقع الزيارات المقررة والتي تُختتم بعقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاء اللجنة وقيادات الجهاز التنفيذي ومسئولي شركات المرافق وأعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة بمجمع دمنهور الثقافي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان