إعلان

رسميًا.. إدانة 7 متهمين في قضية "رشوة برج العرب"

03:34 م الأربعاء 08 مايو 2019

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن 10 لسنوات لـ7 متهمين، بينهم 3 موظفين بجهات حكومية، لاتهامهم بالرشوة وتزوير أوراق 162 فدانا بمدينة برج العرب الجديدة غربي الإسكندرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح شرابية، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن أباظة، وشريف محمد الجندي، وأمانة سر مصطفى عبد العظيم.

وتعود أحداث القضية رقم 8020 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة المنشية، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الرقابة الإدارية يفيد القبض على 3 موظفين و4 آخرين في قضية رشوة ببرج العرب.

وكشفت الرقابة الإدارية أن المدعو "م.ح.ز" مفتش بمديرية المساحة بالإسكندرية، و"ح.م.م" رئيس الحي السكني السابع بمدينة برج العرب، و"ال.ل.م" وكيل بمديرية المساحة محافظة البحيرة، اتفقا مع المدعوة "ن.ال.م" محامية، و"ق.م.أ" صاحب مصنع أدوات صحية، و"م.م.ك" صاحب معرض، و"ع.م.ح" عاطل، لتزوير أوراق خاصة بـ 162 فدانا.

وتبين من التحريات حصول المتهم الأول على مبلغ 230 ألف جنيه، على سبيل الرشوة لإنهاء إجراءات خروج قطعتي أرض مساحة 74 فدانا، و88 فدانا، من نطاق جهاز مدينة برج العرب.

بينما استخرج المتهم الثاني خطابًا يفيد ذلك في مقابل الاتفاق مع المهتمين على الحصول على مبلغ 3 ملايين جنيه، عقب انتهاء استخراج الخطاب.

جرى القبض على المتهمين، وقررت النيابة إحالتهم لمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: