إعلان

افتتاح مركز لخدمة ذوي القدرات الخاصة بجامعة أسوان (صور)

07:16 م الخميس 02 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

افتتح الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، واللواء سعيد حجازي، نائب المحافظ، اليوم الخميس، مركز ذوي القدرات الخاصة بالجامعة، بهدف تقديم العديد من الخدمات للطلاب ذوي الإعاقة داخل الجامعة.

شهد الافتتاح الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى ممثلي مكتب ذوي القدرات الخاصة والهمم بوزارة الشباب والرياضة، وقسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة أسوان، ولفيف من ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.

وقال رئيس الجامعة، إن المركز الجديد سيساهم في تقديم العون والمساعدة لجميع الطلاب ذوي الإعاقة ودمجهم مع زملائهم في الجامعة، حيث تم إنشاء هذا المركز في مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة ليكون قريبًا من الطلاب ذوي الإعاقة الذين يدرسون في الكليات النظرية الموجودة داخل هذا المقر.

وأوضح أن هذا المركز تابع مباشرة لإدارة الجامعة ويضم عدداً من أجهزة الكمبيوتر التي يوجد بها البرامج الناطقة حتى يسهل استخدامها بالنسبة للمكفوفين، وسوف ينظم هذا المركز خلال الفترة المقبلة العديد من الدورات التدريبية والفعاليات المتعلقة بالطلاب ذوي الإعاقة، مشيراً إلى إطلاق قسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار لمبادرة "عش بإيجابية" التي تهدف إلى رسم البسمة على وجوه ذوي الإعاقة واكتشاف مواهبهم واستثمار طاقاتهم الكبيرة على أحسن وجه.

وشهدت الجامعة اليوم أيضاً افتتاح معرض فني للأشخاص ذوي الإعاقة يتضمن العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

فيديو قد يعجبك: