• "عصابة الملثمين".. تفاصيل سقوط 8 لصوص سرقوا تاجرا في الدقهلية

    09:15 م الجمعة 17 مايو 2019
    "عصابة الملثمين".. تفاصيل سقوط 8 لصوص سرقوا تاجرا في الدقهلية

    صورة تعبيرية

    الدقهلية- رامي محمود:

    ألقت الأجهزة الأمنية في الدقهلية، اليوم الجمعة، القبض على مرتكبي واقعة السطو المسلح على أحد التجار، خلال سيره على طريق "رافد - شرنقاس" الواصل بين مدينتي طلخا والمنصورة، بعد قيام المتهمين بإيقافه، والاعتداء عليه بالضرب، وسرقة 325 ألف جنيه منه بالإضافة إلى سيارته الخاصة.

    وتلقى اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعقيد جهاد الشربيني، مأمور مركز شرطة طلخا، بوقوع سطو مسلح على أحد الأشخاص برافد المنصورة شرنقاش، وسماع دوي إطلاق أعيرة نارية.

    وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد أحمد السادات مصطفي، رئيس المباحث، ومعاونية النقباء أحمد العزب وإسلام عنان، إلى مكان البلاغ، وتبين إصابة "وائل ح."، 46 سنة، ومقيم بمدينة المحلة الكبرى في الغربية، بإصابات بأنحاء متفرقة من جسمه، وسرقة سيارته رقم 90354 ملاكي الغربية، بالإضافة إلى مبلغ 325 ألف جنيه، قام بتحصيلها من بعض التجار.

    وقال المجني عليه في محضر الشرطة، إنه فوجئ بسيارة ميكروباص يستقلها ملثمون، أطلقوا عليه الأعيرة النارية، وأنزلوه من السيارة بالقوة، وأحدثوا إصابته.

    وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من "محمد ا."، 39 سنة، وشقيقه "أحمد"، و"هشام ف."، 25 سنة، و"حسام م."، 32 سنة، و"محمد أ."،22 سنة، حلاق، و"عبدالرحمن أ."، 21 سنة، و"محمد ا."، 21 سنة، و"أحمد ر.".

    بتقنين الإجراءات تمكن ضباط ضباط فريق البحث من القبض على المتهمين، وبحيازة الأول بندقية آلية استخدمت في الحادث، و15 طلقة، ومبلغ مالي 79 ألف جنيه من حصيلة المسروقات، و36 ألف جنيه بحيازة المتهم الثاني، و26 ألف جنيه والميكروباص المستخدم في ارتكاب الواقعة بحيازة المتهم الثالث، وفرد خرطوش و2 طلقة و33 ألف جنيه بحيازة المتهم الرابع، وطبنجة 9 مم و3 طلقات و251 ألف جنيه وهاتف محمول خاص بالمجني عليه، وسلاح أبيض ومبلغ 5 آلاف جنيه والسيارة المسروقة بحيازة المتهمين السادس والسابع.

    بواجهة المتهمين اعترف المتهم الأول أن المتهم الثامن، على علم بقيام المجني عليه بتحصيل مبالغ أسبوعية من التجار نظير تجارته، وأنه يعتاد على العودة نهاية كل أسبوع من مدينة دكرنس إلى مدينة المحلة، فاتفق معه على إحضار باقي المتهمين ورصد حركة المجني عليه، إلا أنه جرى استيقافه عند كوبري شرنقاش والاعتداء عليه وسرقة ما بحيازته.

    وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان