• "صحة الإسكندرية" تعلن حالة الطوارئ بالمستشفيات استعدادا للاستفتاء

    03:26 م الجمعة 19 أبريل 2019
    "صحة الإسكندرية" تعلن حالة الطوارئ بالمستشفيات استعدادا للاستفتاء

    ارشيفية

    الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

    أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ على مستوى المستشفيات الحكومية قبل انطلاق الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تجرى أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري.

    وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية أنهت استعدادتها للتعامل مع أيام الاستفتاء الدستوري من خلال تشكيل غرفة للأزمات والكوارث، حيث جرى رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والمراكز الطبية، مع تعزيز أقسام الاستقبال والطوارئ بكميات كبيرة من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية.

    وأضاف وكيل وزارة الصحة، في تصريح صحفي، أنه جرى رفع درجة الإستعداد بمختلف الأقسام الأخرى من بينها أقسام الجراحة والحروق والعناية المركزة بنسبة30% من سعة المستشفيات، فيما تقرر منع الإجازات بالمستشفيات والتنسيق مع هيئة الإسعاف ومستشفيات الجامعة ومستشفيات الأمانة العامة والتأمين الصحي.

    كما جرى تحديد مستشفيات وأقسام الإحالة بمستشفى العامرية والجمهورية وجمال حمادة ورأس التين وشرق المدينة وجمال عبد الناصر وأقسام الحروق بمستشفيات رأس التين وأبوقير المركزي والمستشفى الأميري الجامعي، وأقسام السموم بمستشفيات الرئيسي الجامعي والعامرية العام.

    وأوضح عثمان أنه طبقا لخطة الطوارئ وإدارة الأزمات يتم مراجعة وتوفير المخزون الاستراتيجي ببنك الدم الرئيسي وبنوك الدم التخزينية بالمستشفيات والتنسيق مع بنوك الدم بمستشفيات الجامعة ومستشفى شرق المدينة، مشيرا إلى أنه سيتم دفع سيارات إسعاف مجهزة بوحدة عناية مركزة في أماكن التجمعات، بجانب 44 نقطة إسعاف ثابتة في جميع أنحاء المحافظة وسيارات في المركز الرئيسي ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم اللاسلكي بمرفق الإسعاف.

    وأوضح أنه جرى إنشاء غرفة طوائ وعمليات بالمديرية وخط ساخن للاتصال على مدار 24ساعة مع تشكيل 4 فرق للانتشار السريع تحت إشراف الدكتور أشرف هريدى مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة وتشمل أخصائيين للعظام والعناية و الجراحة و الباطنة للتحرك السريع في حالة حدوث أي أمر طارئ.

    إعلان

    إعلان

    إعلان