إعلان

بالصور - نقوش وألوان قوس قزح.. أغرب قصات الشعر في مهرجان "ملوك الجمال" بالبحيرة

03:20 م الجمعة 08 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

داخل إحدى قاعة المناسبات بمدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، احتشد نخبة من مصففي الشعر وأصحاب مهنة الحلاقة بمختلف محافظات مصر لاستعراض مهاراتهم وتنفيذ آخر التقاليع لقص وتزيين شعر الرجال في مهرجان حمل اسم "ملوك الجمال".

كان مشهدًا غريبًا وغير مألوف أن ترى هذا الكم من قصات الشعر الغريبة بمكان واحد وهو ما تفاعل معه الجمهور بردود أفعال متباينة، فمنهم من أبدى إعجابه وانبهاره بما يراه، فيما انتقد البعض الآخر تنفيذ هذه الصيحات الغريبة في رؤوس الشباب واعتبرها أمرًا غير مألوف ولا يتفق مع طبيعة وثقافة مجتمعاتنا.

يقول سعيد طه – رئيس جمعية التزيين والجمال: "هدفنا من المهرجانات إن الكوافير الرجالي يظهر بالشكل اللائق والمستوى الفني المتميز، وإزالة الفكر السابق عن الحلاقين، إحنا مش حلاقين، إحنا مزينين، الدكتور فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، حضرلنا حفلة وأشاد بفننا".

وأضاف طه: "أتمنى من رجال التعليم إضافة مهنة الكوافير الرجالي لأقسام التعليم الفني، ساعدونا على الارتقاء بالمهنة بإخراج كوادر مؤهلة ومتعلمة تعليم جيد".

ويقول محروس – مصفف شعر: "تجمعنا هنا لتقديم صورة إيجابية عن مهنتنا والتأكيد أننا نقدم شكلًا من أشكال الفنون، بعكس الصورة النمطية التي قد ينظر البعض بها إلينا".

في المقابل حمل البعض رأيًا مخالفًا مثل محمود حسن – مهندس والذي قال: "شاهدت بالمصادفة هذا التجمع للحلاقين، وصدمت لهذة القصات والصبغات الغريبة التي لا تناسب ثقافتنا أو بيئتنا وتقاليدها، مجرد تقاليع وتقليد للغرب بشكل فج ولا أدري كيف يسمح أب لابنه أن يقص شعره بهذه الطريقة".

فيديو قد يعجبك: