• بتكلفة 50 مليون جنيه.. محافظ سوهاج يفتتح محطة صرف "سلامون" (صور)

    10:13 م الخميس 07 مارس 2019

    سوهاج – عمار عبد الواحد:

    افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، محطة الصرف الصحي بقرية سلامون التابعة لمركز طما، يرافقه شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد البدري، رئيس مجلس إدارة شركة المياه بسوهاج.

    وقدم محافظ سوهاج الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدعمها الكامل لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لافتاً إلى دورها الإيجابي في النهوض بالمحافظة، والارتقاء بكافة الخدمات، مشيراً إلى أن مشروع الصرف الصحي بقرية سلامون يخدم 23 ألف نسمة، بتكلفة بلغت أكثر من 50 مليون جنيه، حيث أنه من المشروعات طويلة الأمد ويستوعب حتى عام 2060، وأنه أنشئ على أيدي استشاريين مصريين قادرين على التنفيذ بجودة فائقة.

    وقال " الأنصاري"، إن سوهاج تشهد خلال المرحلة الحالية نشاطاً ملحوظاً في العمل بالعديد من المشروعات التي تهدف إلى دعم منظومة التنمية الشاملة بالمحافظة، مشيراً أن العام الحالي سيشهد افتتاح عدة مشروعات خدمية وتنموية للمواطنين.

    ومن جانبها أوضحت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنه منذ عام 2009 ساعدت الوكالة من خلال شراكتها مع محافظة سوهاج في حصول أكثر من 300 ألف مواطن على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتحسين الظروف الصحية والمعيشية، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج، بالإضافة إلى توفير التدريب على أعمال الصيانة لضمان توافر واستدامة نظم معالجة مياه الشرب والصرف الصحي لجميع أهالي سوهاج وللأجيال قادمة.

    وأشارت إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استثمرت في قطاع المياه بمحافظة سوهاج بتكلفة إجمالية 21 مليون دولار، حيث أثمرت عن إنشاء محطتين لمعالجة المياه الصالحة للشرب وتطوير 5 نظم لرفع وتجميع مياه الصرف الصحي، إلى جانب 3 أنشطة توسع وتطوير مياه للشرب والصرف الصحي على نطاق محدود.

    وأوضحت "شيري" أن الوكالة تواصل مساعيها لتمويل المزيد من أنظمة رفع وتجميع الصرف الصحي لخدمة 40 ألف مواطن آخرين، إلى جانب تقديم الدعم الفني لشركة المياه والصرف الصحي لضمان جودة واستدامة خدماتها.

    ومن جانبه أعرب ممدوح، رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، عن أمله في النهوض بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالهيئة القومية، مشيراً إلى سعي الشركة لإحداث تطوير ملحوظ بالمنظومة فيما يخدم المواطن السوهاجي، حيث توجد صيانة دورية بإشراف تحكم على أعلى مستوى مقارنة بالمدن الكبرى بالجمهورية.

    وفي النهاية أهدى المحافظ درع المحافظة لمدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تقديراً لجهودها، كما أهدى محمد بدري درع شركة المياه لمدير الوكالة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان