إعلان

حبس مهندس وسائق لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار في كفرالشيخ

08:12 م الأحد 17 فبراير 2019

التنقيب عن الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أمر أحمد عبدالمنعم الشناوي، وكيل نيابة دسوق في كفرالشيخ، اليوم الأحد، بحبس "أ.ع"، 30 سنة، مهندس، و"م. ع."، 35 سنة، سائق، ويقيمان بدائرة مركز دسوق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار، والتسبب في وفاة عامل وإخفاء جثته.

كما أمر وكيل نيابة دسوق، تحت إشراف المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، والمستشار علي الخدرجي، رئيس نيابة دسوق، بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة العامل "إ. ع."، 28 سنة، نجار مسلح، ونقلها إلى مشرحة مستشفى كفرالشيخ العام، لإجراء عملية التشريح، لبيان أسباب وفاته بعد انتشاله من حفرة عمقها 8 أمتار، سقط فيها أثناء التنقيب عن الآثار.

وقرر وكيل النيابة تشكيل لجنة من منطقة آثار كفرالشيخ، لمعاينة مكان التنقيب عن الآثار داخل منزل بعزبة باز التابعة لقرية إبطو دائرة مركز شرطة دسوق، لبيان احتواءه على آثار من عدمه بعد اعتراف المتهمين، بارتكاب الواقعة لوجود مقبرة فرعونية أسفل العقار.

وانتقل عمر حمدون، وكيل نيابة دسوق، إلى المنزل الذي استأجره المتهم الأول، بغرض التنقيب عن الآثار أسفله، وتبين أن الحفرة عبارة عن عمق 8 أمتار.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا ببلاغ من "عزة ع."، 32 سنة، ربة منزل، وتقيم بقرية العجوزين، دائرة المركز، بغياب شقيقها، منذ يوم الأربعاء الماضي، ولم تتهم أحدًا أو تشتبه في غيابه جنائيًا.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1552 لسنة 2019 إداري مركز شرطة دسوق، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

فيديو قد يعجبك: