• بفترة سداد 7 سنوات.. الإسكندرية توفر تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

    06:12 م الأربعاء 13 فبراير 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:
    وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، اتفاقيتي تعاون مع بنك التنمية الصناعية، لتوفير كافة الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الإسكندرية، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة".

    تتضمن الاتفاقية الأولى تمويل تكلفة توصيل خدمات المرافق من "غاز طبيعي، مياه الشرب، صرف صحي، كهرباء" سواء للمساكن أو الوحدات التجارية بالتقسيط وبأقل عائد ممكن وعلى فترات زمنية تصل إلى 7 سنوات.

    وتقدم الاتفاقية تمويل بنسبة ٧٥٪ من تكلفة توصيل الغاز للمخابز البلدية، فضلا عن تمويل تكلفة توصيل الغاز للوحدات الصناعية، وذلك وفقا لاتفاقية موقعة مع شركة "ناتجاس".
    وبحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي لمحافظة الإسكندرية، تهدف الاتفاقية الثانية لتوفير كافة الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمناطق والمجمعات الصناعية بنطاق المحافظة.
    ويمول بنك التنمية الصناعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة والجديدة بكافة التسهيلات الائتمانية والخدمات المصرفية الشاملة التي تتطلبها تلك المشروعات للتوسع في الإنتاج وتغطية احتياجات السوق المصري من مختلف السلع.
    وأضاف البيان أن الاتفاقية تمنح مزايا للمشروعات المنتجة لسلع بديلة للمستورد توفيرًا للنقد الأجنبي، والمشروعات الموجهة للتصدير من خلال تقديم تسهيلات للمشروعات الصغيرة بعائد ٥٪ ، وللمشروعات المتوسطة بعائد ٧٪ ، وفقًا للشروط والضوابط التي حددها البنك المركزي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان