إعلان

بالصور- جامعة سوهاج تُنفذ خطة إخلاء للتدريب على "حالات الطوارئ"

04:18 م الأحد 15 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

نفذت جامعة سوهاج، اليوم الأحد، خطة إخلاء لمبنى الإدارة المركزية بادعاء حدوث حريق، وذلك لتدريب جميع المتواجدين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين ومعاونيهم علي الآلية الصحيحة للتعامل في حالة حدوث طارئ والتطبيق بطريقة عملية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة الحماية المدنية والإسعاف ووحدة إطفاء الجامعة.

من جانبه قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج إن هناك دورًا هامًا يقع على عاتق إدارة الجامعة من أجل توفير الحماية الشاملة للأفراد والمنشآت داخل الحرم الجامعي، الأمر الذي يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة أو التقليل من أخطارها.

وأضاف "عزيز" أن التجربة هدفت إلى نشر الوعي بين كافة المنتسبين للجامعة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أي حوادث طارئة ومحتملة، بالإضافة إلى تدريبهم على الإخلاء السريع وكيفية التصرف بهدوء وحكمة، وذلك من خلال اتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات الصحيحة الواجب تنفيذها.

وقال اللواء حاتم صادق، مدير الأمن الجامعي إنه تم إخلاء المبنى كاملاً في وقت قياسي فور إطلاق جرس إنذار الحريق، والتوجه إلى نقاط التجمع الآمنة التي حددت مسبقاً، وذلك على دفعتين الأولى أمام مبنى الإدارة المركزية، والأخرى خلف المبنى، مضيفاً أنه تم توفير سيارة إسعاف مجهزة وأخرى للإطفاء، إلى جانب قطع التيار الكهربائي وإغلاق جميع النوافذ والأبواب باستثناء المخارج المخصصة للإخلاء.

جدير بالذكر أن تجربة الإخلاء جاءت ضمن استعدادات الجامعة للزيارة الثانية للشركة المانحة لشهادة "ISO 9001-2015 "، من أجل تجديد اعتماد شهادة الأيزو والحاصل عليها النظام الإداري بالإدارة المركزية.

فيديو قد يعجبك: