وزير القوى العاملة يسلم 30 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط

03:51 م السبت 23 نوفمبر 2019

أسيوط - محمود عجمي:

سلّم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، 30 عقد عمل من ذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط.

وجرى تسليم 12 شهادة لأوائل خريجي مركز التدريب المهني لبعض الحرف بأسيوط، وذلك خلال انطلاق البرنامج الأول لمبادرة "مصر بكم أجمل".

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، العميد أيمن رمضان بمكتب هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحازم علي وكيل وزارة القوى العاملة وعلي سيد مدير المتابعة الميدانية بمديرية القوى العاملة وعبدالناصر بكر رئيس اتحاد عمال أسيوط ورميح عبد الحسيب مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط.

وأعلن وزير القوى العاملة، عن توزيع مديرية القوى العاملة بأسيوط 1380 شهادة آمان، بالإضافة إلي 3 آلاف شهادة آمان بالتعاون مع القطاع الخاص ورجال الأعمال فضلًا عن إنه سيتم توزيع 60 عقد عمل على ذوى الإعاقة ضمن مبادرة "مصر بكم أجمل" بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي.

وأكد الوزير محمد سعفان، على دور وزارة القوى العاملة في تدريب وتشغيل الشباب بمختلف القطاعات والقضاء على البطالة مشيرًا إلى البرامج التدريبية التي أطلقتها الوزارة بالمحافظة وخاصة برامج التدريب التحويلي على الحرف والمهن المختلفة وإيجاد فرص العمل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال البرامج التدريبية المختلفة .

وأشار محافظ أسيوط، اللواء جمال نور الدين، إلي أهمية المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" الذي يهدف لخفض معدلات البطالة ويساهم في دعم قدرات الشباب الإبداعية وتنمية فكرة العمل الحر، لافتًا إلى إنه تم حتى الآن تمويل 6631 مشروع عن طريق المشروع القومى للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" بتكلفة 542 مليون جنيه داعيًا الشباب الجاد الباحث عن فرص العمل المشاركة فى الملتقى والالتحاق بإحدى فرص العمل المتاحة.

إعلان

إعلان