إعلان

محمد يبيع "الفخفخينا" على عربة خشب: "هاكلها بالحلال" ولن أنتظر الوظيفة (صور)

02:58 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد-طارق الرفاعي:

تمرد على الواقع، وخرج عن المألوف، رفض الجلوس على المقاهي في انتظار دوره في التعيين الحكومي، وصم أذنه عن مقوله "إن فاتك الميري اتمرمغ في ترابه" فأحضر عربة خشبية، وحملها بالعصائر والفاكهة، وتوجه إلى شارع طرح البحر الشهير ببورسعيد، بحثا عن لقمة عيش حلال.

بعينين لامعتين، ووجه بشوش، وابتسامة لا تفارق وجهه، يقف محمد مختار، يستقبل زبائنه، الباحثين عن نسمة هواء عليل، وبعض السكون على شاطئ البحر، وكوب من العصير "الفريش"، أو طبق فاكهة طازج.

"مصراوي" اقترب من الشاب، الذي قال: "أنا خريج دبلوم صنايع قسم كهرباء، ومثل معظم الشباب عملت في وظائف عديدة مرتبطة بتخصصي في الكهرباء ووظائف أخرى، بحثًا عن لقمة عيش بالحلال، كي أتمكن من تربية أبنائي، وألبي احتياجات أسرتي، وفي ظل الظروف المعيشية التي مررت بها، اتخذت قراري بعمل مشروع خاص، يوفر لي دخل جيد شريطة أن يكون برأس مال صغير".

واستكمل "مختار": "قررت عمل عربة لبيع المشروبات والأطعمة، ولكن كان لابد من أن تكون مختلفة عن تلك الموجودة، وبخاصة مع انتشار عربات السندوتشات والمشروبات الساخنة، والمشروبات الأفرنجية على الشاطئ، ووقع اختياري على عربة لبيع العصائر الطبيعية وأطباق الفاكهة".

وأضاف الشاب: "واجهت صعوبات عديدة في بداية مشروعي مثل التكلفة، والرسوم، والإجراءات وغيرها، لكن بتوفيق الله واجتهادي تغلبت عليها، وربنا أكرمني وأصبحت عربتي معروفة، ووجهة لمحبي المشروبات المميزة، ولي زبائن يحضرون خصيصا لتناول ما أقدمه".

وقال ابن بورسعيد: "أنا حريص على استمرار مشروعي وتحقيق مزيد من النجاح، لذا أحرص على الاستيقاظ صباح كل يوم، لأذهب إلى سوق الجملة الخاص بالفاكهة، وأختار الفاكهة الأعلى جودة، لأتمكن من تقديم مشروبات طازجة وأطباق فاكهة مميزة، بأسعار تناسب الجميع".

ازداد حماس "محمد" عندما تطرق إلى أبرز ما يقدمه، وقال: "أقدم مشروبات الخروب والتمر والليمون وغيرها بجانب كافة أنواع عصائر الفاكهة الطازجة، ولعل أبرزها وأكثرها اقبالًا هو عصير المانجو، بجانب أطباق الفاكهة التي يجري تقطيعها أمام الزبون الذي يختار بنفسه الأنواع التي يريدها في طبقه، وبأسعار تبدأ من 15 جنيه، وحتى 30 جنيهًا للطبق، وهو أقصى سعر لمنتج بالعربة، كما أبيع الفخفخينا، التي تشهد اقبالًا كبيرًا وهي عبارة عن قطع فاكهة مع نوعين أو ثلاثة من العصير، أما أحدث المنتجات فهي القنبلة، وهي عبارة عن قطع أرز باللبن مع فاكهة وبسبوسة وكريمة".

وفي نهاية حديثه قال الشاب: "أحلم بأن تتحول عربتي الصغيرة إلى سلسلة عربات بكافة أنحاء الجمهورية، وأن أربي أبنائي وأعلمهم".

فيديو قد يعجبك: