إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يبحث زيادة حجم الاستثمارات مع سفير كوريا الجنوبية

08:48 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

بحث اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية بمصر "يون يو تشول "، زيادة حجم الإستثمارات الكورية فى أسوان، وخاصة فى مجالات الطاقة الشمسية والصناعات التعدينية والمحجرية والسمكية، فى ظل توافر شبكة الطرق والموانئ البرية المتوافرة بإعتبارها بوابة مصر على إفريقيا وعاصمة الشباب الإفريقى لعام 2019 .

وأكد المحافظ خلال لقائه بالسفير الكوري، عمق العلاقات الودية والدولية التى تجمع بين مصر وكوريا الجنوبية ، مشيراً إلى حرص المحافظة على دعم هذه العلاقات والإهتمام بمد جسور التواصل والإلتقاء لتصل إلي أكبر عدد من دول العالم الخارجى ، وتحقيق التعاون والتكامل المطلوب على كافة المستويات الثقافية والعلمية والإقتصادية والفنية، وغيرها من المجالات بما ينعكس بالنفع والإيجاب على دفع عجلة التنمية فى مختلف القطاعات الخدمية والتنموية .

وعبر أحمد إبراهيم عن ترحيب المحافظة بزيادة معدلات حركة السياحة الكورية وعودتها إلى طبيعتها والتى ظهرت واضحاً فى الإحتفال بمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على معبدى أبوسمبل خلال الشهر الجارى، وخاصة أن أسوان تعتبر إحدى أهم المقاصد السياحية للأصدقاء الكوريين.

من جانبه، أشاد يون يو تشول بالتطور الذي تشهده العلاقات المصرية الكورية، لتشمل التعاون البناء فى المجالات الإقتصادية والتعليمية والثقافية والرياضية، مما ساهم فى زيادة حجم الإستثمارات الكورية فى مصر بشكل كبير لتوفر الآلاف من فرص العمل من خلال تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة فى بنى سويف والعاشر من رمضان.

وأضاف السفير الكوري بأن افتتاح قسم للغة الكورية بجامعة أسوان يعد بمثابة جسر حيوى لتطوير العلاقات بين البلدين.

فى نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان درع المحافظة للسفير الكوري، وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: