إعلان

محافظ كفر الشيخ: 10 آلاف دولار سبب احتجاز 5 صيادين في إيران

04:09 م الأربعاء 16 يناير 2019

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

كشف الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، عن أسباب احتجاز 5 صيادين من مدينة برج البرلس، لدى السلطات الإيرانية، وتتضمن عدم قدرتهم على دفع كفالة مالية قيمتها 10 آلاف دولار، وذلك على ذمة قضية دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية بصورة غير شرعية.

وقال محافظ كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إنه جرى مخاطبة وزير الخارجية سامح شكري، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي أفادت أنه بتواصل البعثة المصرية في طهران مع وزارة الخارجية الايرانية تبين احتجاز الصيادين الخمسة في سجن "بوشهر المركزي".

وأضاف المحافظ أن البعثة المصرية أكدت أن الصيادين المصريين بحالة جيدة ويلقون معاملة طيبة، وتسعى البعثة ببذل جهودها للاطمئنان عليهم بصفة مستمرة وكذلك متابعة قضيتهم والدفاع عنهم.

والصيادين الخمس المحتجزين لدى السلطات الإيرانية هم: "حجازي عرفان القطب غالي"، 42 سنة، و"أيمن شبان غانم حجازي غالي"، 39 سنة، و"أحمد عبد السميع محمد عبد القوي عبيدي"، 35 سنة، و"علي عبد السميع محمد عبد القوي عبيدي"، 42 سنة، و"ربيع سعد حجازي غالي"، 41 سنة، وجميعهم أرباب أسر.

أما تفاصيل احتجازهم لدى السلطات الإيرانية، يرويها "شُبان غانم حجازي إبراهيم غالي"، والد أحد الصيادين المحتجزين من أبناء كفرالشيخ، وهم على متن مركب الصيد السعودي"، بأن نجله ضمن 5 صيادين رحلوا إلى المملكة العربية السعودية بحثًا عن "أكل عيشهم" في المملكة.

ولفت إلى أن الصيادين الخمس من بينهم نجله هم طاقم العمل على مركب الصيد السعودي المذكور حيث غادروا مسقط رأسهم برج البرلس منذ 6 أشهر وتحديدًا في 20 أغسطس 2018، وتوجهوا للعمل بمدينة القطيف السعودية، بعقد وتأشيرة لدى كفيل سعودي، كما حال الصيادين الذين يرحلون للعمل في مهنة الصيد بدول الخليج، بحثًا عن رزقهم ومن أجل توفير حياة كريمة لأبنائهم.

وقال لـ"مصراوي"، إنه أثناء عملهم في رحلة صيد بنطاق مياه المملكة العربية السعودية، في بحر الخليج، شاءت الأقدار أن يتعطل محرك المركب، وتجرفه الرياح إلى المياه الإقليمية الإيرانية حتى القى القبض عليهم جميعًا في منتصف شهر نوفمبر 2018 بمعرفة السلطات الإيرانية، بتهمة الصيد والدخول في مياهها الإقليمية في بحر الخليج بدون تصريح.

فيديو قد يعجبك: