إعلان

الإعدام والسجن المؤبد لـ7 أشخاص قتلوا مزارعًا بالقليوبية

09:57 م الثلاثاء 15 يناير 2019

أرشيفية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات بنها، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 7 أشخاص بينهم 5 أشقاء بالإعدام للمتهم الأول وبالسجن 25 عامًا للباقين لقيامهم بقتل شخص، وشرعوا في قتل آخرين، إذ أطلقوا عليهم الرصاص من بنادق آلية وخرطوش في مدينة قها للخلاف على قطعة أرض بينهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار هاشم الصادق، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عادل علي ماهر، وزين العابدين عبدالمنصف، وخالد علي إبراهيم علي وأمانة سر محمد فرحات.

ترجع أحداث القضية إلى أوائل العام الماضي، عندما تلقى المقدم محمد السعيد رئيس مباحث قسم قها، بلاغًا بوقوع مشاجرة بين طرفين بالأسلحة النارية ووجود قتيل ومصابين.

جرى إخطار اللواء رضا طبلية مدير الأمن فانتقل العقيد حسام اللافي مأمور القسم، يرافقه قوة أمنية، وتم السيطرة على الأطراف المتشاجرة وتبين مقتل "أحمد ع" مزارع، وإصابة كل من "محمد س" و"سعيد ع" بعدة طلقات نارية ورجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين وهم "إبراهيم م" وأشقائه "مسعد" و"زايد" و"محمد" و"عيد " و"سيد ع" و"سامح ر." وبحوزتهم أسلحة آلية وخرطوش، واتضح أن المشاجرة بسبب الخلاف على قطعة أرض بين الطرفين فقام الطرف الثاني بإطلاق الأعيرة النارية صوب المجني عليه، ما أدى إلى مصرع أحدهم وإصابة آخرين.

وحُرر محضر بالواقعة، وتم التحفظ على الأسلحة، وقررت النيابة حبس المتهمين وإحالتهم للمحاكمة فقضت المحكمة بحكمها السابق.

فيديو قد يعجبك: