إعلان

بالفيديو.. ركن للرضاعة وألعاب الأطفال.. "بينك" أول كافيه للنساء فقط في الوادي الجديد

10:26 م الخميس 10 يناير 2019

بينك كافيه

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

"شيماء وزينب وعائشة" 3 فتيات من واحة الخارجة بالوادي الجديد، نفذن أول مشروع من نوعه بالمحافظة، وهو أول كافيه للنساء فقط، والذي يعتبر أول متنفس بصورة مختلفة للنساء، هربًا من الكافيهات المشتركة بين الشباب والفتيات ومضايقاتهن على مدار الساعة.

الثلاث فتيات كان لهن السبق فى الفكرة الجديدة، لإنشاء أول كافيه نسائي فقط، بشارع مقابل لمقر كلية التربية بمنطقة البساتين وسط مدينة الخارجة.

"مصراوي" انتقل لموقع الكافيه، ليلتقي بأصحاب فكرة المشروع ويكشف عن تفاصيله، والذي أطلق عليه اسم "بينك كافيه" للبنات فقط، كما يعتبر فرصة عمل للفتيات في ظل عدم توافر وظائف حكومية متاحة بشكل كبير، كما أن الكافيه مراقب بالكاميرات في الداخل والخارج حتى يكون آمن بشكل كامل.

وتقول شيماء محمد علي، 21 سنة، طالبة بالصف الثالث كلية الآداب قسم علم نفس جامعة الوادي الجديد، لـ"مصراوي"، إن المشروع عبارة عن شركة بين 3 فتيات أو شابات هي إحداهن، وزينب عصام الدين أحمد وهي خريجة كلية الحقوق، وعائشة هاشم حسين، 22 سنة، خريجة كلية التربية بالمحافظة.

وأضافت، أن فكرة المشروع جاءت بسبب عدم قدرة فتيات ونساء المحافظة على الجلوس بمقهى عام نظرًا لطبيعة الواحات ورفض فكرة الاختلاط في المقاهي العامة، كما لا يستطعن الانفصال للحديث مع بعضهن البعض، بسبب تواجد الشباب والرجال في أي مقهى عام، مؤكدة أنهن قررن إنشاء هذا الكافيه للتخفيف عن الفتيات وتسهيل دخولهن وخروجهن لمكان لا يوجد فيه رجال ولا تدخين نهائيًا، للحصول على الحرية التامة في التواجد بمكان مغلق عليهن كفتيات أو كنساء.

وتقول زينب عصام الدين أحمد، إن الكافيه يقدم مأكولات جاهزة خاصة مثل "الكريب و البيتزا بجميع أنواعها"، بالإضافة إلى العديد من الوجبات الجاهزة والمشروبات الساخنة والباردة وجميعها بأسعار مناسبة للأسرة الواحاتية، مشيرة إلى أن كل ذلك يتولى إعداده فتيات تعملن بالكافيه أغلبهن من حملة المؤهلات العليا، مؤكدة نجاح المشروع في توفير 6 فرص عمل مباشرة.

وأكدت، أن من أهم أسباب فتح الكافيه، هو تقديم مكان مناسب للسيدات يجلسن فيه على راحتهن خاصة المنتقبات، والتي يمكنهن في مثل هذا الكافيه خلع النقاب والجلوس مع صديقاتهن بحرية تامة، كما يقدم الكافيه خدمة جديدة وهي ركن لألعاب الأطفال حتي سن 10 سنوات، وذلك خدمة للسيدات المتزوجات حتى يمكن لهن اصطحاب أطفالهن في أي خروج أو نزهة نسائية.

وأوضحت عائشة هاشم حسين، أن جميع مقدمي الخدمة داخل الكافيه من العنصر النسائي فقط، ولا يتم الاستعانة بأي رجل، وأن الكافيه ممنوع فيه التدخين، ولا يقدم الشيشة لرواده، كما تم تخصيص أماكن للرضاعة، وتقديم المأكولات للأطفال بصورة حضارية وعصرية مميزة.

وأشارت إلى أن المشروع بدأ منذ أسبوع فقط، ويتم الترويج له عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، داعية الله أن تنجح تلك التجربة وتلقي القبول من نساء المحافظة.

فيديو قد يعجبك: