إعلان

الأوبرا تبدأ موسمها الفني في الإسكندرية بعرض راقص من كوريا الجنوبية

03:55 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

دار الأوبرا المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز الثقافي لدولة كوريا الجنوبية، أولى الفرق الأجنبية الزائرة في موسم الأوبرا الجديد المنطلق في سبتمبر الجاري، ممثلة في فرقة ""E-do" للرقص التقليدي الكوري.

وذكر بيان صادر عن دار الأوبرا، اليوم الأربعاء، أن الفريق الكوري سيقدم حفلين فنيين أولهما على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الاسكندرية يوم الأحد المقبل، بينما يقام الثاني الثلاثاء المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة.

وتقدم الفرقة عرضا تحت عنوان "رحيق كوريا" الذي يعد مزيجا موسيقيا راقصا يجمع بين الأصالة والمعاصرة من خلال العزف على الآلات التقليدية والحديثة بهدف إحياء الأغاني والرقصات التقليدية بالإضافة إلى تقديم ألوان موسيقية حديثة مثل الجاز والبوب.

ويتضمن برنامج الحفلين مؤلفات بعنوان "طائر النسيان ، ضوء القمر الشجاع ، موسيقى سيناوى بالإضافة الى مقطوعة بعنوان "كانج وونج دو اريرانج" التى تعتمد على انماط موسيقية متنوعة لمناطق كورية مختلفة يتم مزجها فى حركات موسيقية ارتجالية."

يذكر أن فرقة "إي دو" تتكون من 10 فنانين وتقود الفرقة "كيونج -هو ايو" التى تعد واحدة من أكثر الفنانين شهرة فى كوريا ويعود إليها الفضل فى إحياء آلة "تشول هيونج جم" وهى آلة موسيقية قديمة على وشك الاندثار.

فيديو قد يعجبك: