إعلان

بالصور- إنقاذ سلحفاة مهددة بالانقراض وإعادتها إلى ساحل الإسكندرية بعد مصادرتها من محل أسماك

12:20 ص الثلاثاء 07 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أطلق فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط عبر أحد شواطئ منطقة المنتزه شرقي محافظة الإسكندرية، وذلك بعد إنقاذها من أحد التجار قبل إقدامه بيعها بأحد أسواق المدينة.

وقالت مي جواد حمادة، رئيس فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، الإثنين، إنهم رصدوا استغاثة بوجود السلاحف بحوزة أحد تجار الأسماك بمنطقة السيوف شرقي الإسكندرية، وعلى إثر ذلك جرى تقديم بلاغ إلى شرطة المسطحات المائية والتي استجابت للبلاغ على الفور.

وأضافت في تصريح لـ مصراوي، أنه جرى تشكيل لجنة مصادرة بإشراف المهندسة هدى مصطفى رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية وبعضوية الدكتور محمد جميل من جهاز شئون البيئة و الرائد عصام الروبي من شرطة المسطحات المائية تمكنت من ضبط التاجر ومصادرة السلحفاة.

وأوضحت أن السلحفاة من نوع ""Green sea turtle وهذا النوع من السلاحف مصنف من الكائنات المهددة بالانقراض، ومحمي بموجب قانون البيئة المصرية ومدرج في معاهدة "السايتس" الدولية التى وقعت عليها مصر فى عام 1978، والمنظمة لتجارة أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض.

وأشارت "جواد" إلى أن القوانين المصرية تجرم الاتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض وفق اتفاقيات دولية، وثمنت دور الأجهزة التنفيذية لسرعة تحركهم لحماية السلحفاة البحرية من الموت في وقت وصفته بالقياسي.

يشار إلى أن السلحفاة الخضراء أحد أنواع السلاحف المهددة بالانقراض تعيش في مياه البحار، ويعاني هذا النوع من تناقص أعدادها بسبب سببين هما الإنسان والطيور فتلوث البحار والمفترس الأول للسلاحف الخضراء يقضيان عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان