إعلان

إزالة تعديات محطة وقود على أملاك الدولة في مدينة أسوان

05:54 م الإثنين 17 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

أزالت حملة مكبرة من مجلس مدينة أسوان، ومديرية الأمن، تعدياتٍ على أراضي الدولة الواقعة في المنطقة المجاورة لمحطة وقود بجوار كلية هندسة الطاقة بإجمالي مساحة تصل إلى حوالي 13.649 ألف م2.

قال اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان, إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواجهة أي تعديات على أراضي الدولة، وجرى تنظيم حملة مكبرة لإزالة تعديات محطة الوقود والمباني المجاورة لها.

شاركت فيها تشكيلات أمنية بقيادة اللواء محمد خالد، نائب مدير أمن أسوان، بجانب العاملين والفنيين بالهيئة مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات والأدوات المستخدمة في الإزالة، وهدم المباني، وجرى إزالة كافة المباني المخالفة من أسوار وعنابر للغسيل والتشحيم وأيضًا المخازن.

وأوضح "إبراهيم" أنه بمراجعة تراخيص محطة الوقود من قِبل الجهات المختصة اتضح أنها مقامة في أراضي الدولة الواقعة تحت ولاية الهيئة العامة للسد العالي، وخزان أسوان، والتي قامت بالترخيص لإنشاء المحطة بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات في الفترة من 2002 وحتى 2012، ومنذ ذلك الحين لم يتم تجديد الترخيص لتوقف مؤجرها عن دفع المستحقات المالية المقررة عليه.

وأضاف المحافظ أنه في نفس الوقت قام مؤجر المحطة بالتعدي على مساحات إضافية خلف محطة الوقود في الفترة من 2012 إلى 2015 ما سيتم التحقيق فيه مع المتسببين في الهيئة العامة للسد العالي بعد إخطار وزير الموارد المائية والري، لعدم اتخاذ المسئولين بالهيئة الإجراءات القانونية حيال ذلك على الرغم من صدور حكم قضائي لصالحها بإلزام المدعى عليه بتسديد المستحقات المالية المقررة مقابل مدة الانتفاع .

فيديو قد يعجبك: