• بالصور.. محافظ سوهاج يستقبل فوجًا سياحيًا يرافقه زاهي حواس

    09:06 م السبت 10 نوفمبر 2018

    سوهاج – عمار عبدالواحد:

    استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم السبت، فوجًا سياحيًا من 32 سائحًا من جنسيات متعددة، بحضور الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وعالم الآثار المصري، لزيارة عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة .

    بدأت الزيارة بتفقد معبد ميرت آمون، بمدينة أخميم الفرعونية، ثم تفقد تمثال رمسيس الثاني على بعد أمتار بنفس المنطقة، واستكمل الفوج السياحي رحلته بمحافظة سوهاج بزيارة معبد أبيدوس بمدينة البلينا جنوبي المحافظة .

    رافق محافظ سوهاج والفوج السياحي عددًا من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وعددًا من قيادات هيئة الآثار بسوهاج.

    من جانبه قال "الأنصاري" إن المحافظة تمتلك كل المقومات السياحية لما يوجد بها من معابد ومتاحف، مضيفًا "إننا نسعى لوضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية، وتنشيط السياحة بالمحافظة".

    وأشار إلى وجود تنسيق مع وزارة الآثار لزيادة عدد الأفواج السياحية لسوهاج، لافتًا إلى أنه جارٍ العمل على تطوير وزيادة الخدمات حول المناطق الأثرية، خاصة منطقة آثار أخميم لتشمل استراحات وكافيتريات، لتحقيق كل مقومات الجذب السياحي للمنطقة في الفترة المقبلة.

    وأكد "الأنصاري" أن زيارة الدكتور زاهي حواس مع الفوج السياحي تعتبر أكبر ترويج سياحي لمحافظة سوهاج.

    وأكد الدكتور زاهي حواس أن المكتشف في مدينة أخميم 30% فقط من الموجود في باطن الأرض، مشيرًا إلى أن اكتشاف المزيد من الآثار سوف يفتح آفاقًا جديدة للسياحة في مصر، وسوف تكون دفعة قوية لتنشيط السياحة، خاصة بمدينة أخميم .

    وتأتي الزيارة اليوم ضمن برنامج تنشيط السياحة بمحافظة سوهاج، والذي كان أعده الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الإقليم للترويج لكافة المناطق الأثرية الموجودة على أرض المحافظة، والتي تضم آثار من مختلف العصور، ومنها الفرعونية واليونانية والقبطية والإسلامية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان