إعلان

بالصور- أصغر غطاسة تُكمل 28 ساعة تحت الماء.. ووالدتها: "ريم بخير وستكمل للنهاية"

02:17 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أكدت رباب رشدي والدة الغطاسة الصغيرة ريم أشرف فوزي ذات 14 ربيعا، التي تسعى لتحقيق أطول غطسة لفتاة تحت مياه خليج العقبة بمدينة شرم الشيخ لمدة 55 ساعة، أن ابنتها بخير وستكمل للنهاية حتى تحقيق حلمها وتسجل اسمها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقالت والدة ريم إن ابنتها مكثت تحت الماء حتى الآن ما يزيد عن 28 ساعة منذ أن غطست أمس الأربعاء بمنطقة سقالة مارينا بشرم الشيخ على عمق 6 أمتار ونصف المتر وهي الآن بصحة جيدة ونحن على تواصل مستمر معها، حيث يجري تصويرها بكاميرات تحت الماء لحظة بلحظة وعرضها على شاشة كبيرة على شاطئ السقالة.

وأضافت أن التواصل مع ريم يجري عن طريق شفت من الغواصين يتغير كل ثلاث ساعات وتتواصل "ريم" معهم عن طريق الإشارات أو الكتابة على البورد، مؤكدة أن ابنتها لم تطلب أو تحتاج أي شئ حتى الآن.

وتابعت "نفسي أطمن عليها وتطلع بالسلامة وهي محققة حلمها عشان هي تعبت كتير"، مشيرة إلى أن حلم ريم لم يكن وليد اللحظة كما يروج له البعض فقد خضعت ريم للعديد من التدريبات وكنا نسير معها بخطوات مدروسة تحت إشراف فني وطبي، حيث كانت تجري الفحص الطبي الشامل قبل كل غطسة وأثناء وبعد الغطس للتأكد من مدى إمكانيتها الصحية للوصول لحلمها.

وأكدت أن ريم هي من خاطبة موسوعة جينيس بنفسها منذ شهر بداية شهر أغسطس الماضي، موضحة أنهم اعترضوا في بداية الأمر لصغر سنها ولكنها أصرت على خوض التجربة ومع إصرارها وافقوا على أن تخوض التجربة ضمن المرحلة العمرية التي تبدأ من سن 16 سنة، مضيفة لم نعلن عن الغطسة إلا بعد موافقة موسوعة جينيس والاطلاع على شروطها والموافقة عليها.

وبصوت يمتزج بالفخر والخوف والقلق قالت والدة ريم: "ادعوا لابنتي تخرج بالسلامة محققة حلمها"، ومن المقرر أن تخرج ريم غدا الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرا.

فيديو قد يعجبك: