إعلان

الجيش الثالث ينظم رحلة للطلاب الوافدين إلى النقطة الحصينة بعيون موسى

04:25 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

الطلاب الوافدين خلال الاستماع الى احد عناصر الجيش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

نظمت قيادة الجيش الثالث الميداني زيارة لوفد من الطلاب الدارسين الوافدين من الدول الشقيقة، لمزار عيون موسى العسكري والنقطة الحصينة، بهدف توضيح البطولات التي نفذها رجال القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وقدم أحد عناصر الجيش الثالث شرحًا توضيحيًا حول أهمية النقطة الحصينة التي تعد من أهم المزارات العسكرية وتقع على مسافة 20 كم تقريبًا من مدينة السويس.

وتشتهر النقطة الحصينة بمدفع "أبوجاموس" ذو القدرة التدميرية الشديدة، والذي كان يشكل خطراً دائمًا لأهالي السويس، وكان اقتحامه من المهام المستحيلة، بسبب الطبيعة الجبلية للمكان المحاط بصحراء ممتدة، وكذلك بسبب مستوى التجهيز الهندسي والدشم الصخرية التي وضعتها قوات العدو لتحمي النقطة من هجمات المدفعية.

واستمع الطلاب لشرح يوضح كيف استطاعت ثلاث مجموعات قتالية من الجيش المصري اقتحام النقطة الحصينة والسيطرة عليها ليصبح المكان شاهدا على بطولات وتضحيات سطرها أبناء الجيش بدمائهم لردع خطره عن مواطني السويس.

وأبدى الزائرون إعجباهم وتقديرهم لقدرات المقاتل المصري الذي استطاع تحقيق المستحيل بالاستيلاء على الموقع المحصن وأشادوا بمستوى التدريب الذي وصل إليه الجيش المصري خلال الحرب مما ساهم فى تحقيق الانتصار العظيم.

ووجه الوافدون الشكر للواء أركان حرب، رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميداني لتنظيم تلك الزيارة التي استفادوا منها كثيراً في فهم طبيعة التجهيز الهندسي للجيش الإسرائيلي خلال حرب أكتوبر المجيدة، وأشادوا بحفاوة استقبال المصريين لهم وكرم ضيافتهم.

فيديو قد يعجبك: