إعلان

اختناقات وارتباك وتحذيرات من الطقس.. "السماء الصفراء في انتظار الأمطار" (تغطية خاصة)

02:18 م السبت 18 مارس 2017

الطقس السيئ - تصوير نادر نبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي - فريق المحافظات:

شهدت أغلب أنحاء الجمهورية، اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ، وعدم استقرار في حالة الجو، وتغيره إلى اللون الأصفر، مع هبوب رياح محملة بالرمال على العديد من المناطق.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الساعات القادمة، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، تمتد حتي الوجة البحري والقاهرة وبعض مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وفي بني سويف تسبب الطقس في إحجام عدد كبير من أصحاب المحال التجارية عن فتح محالهم، وتأثرت حركة المرور على الطرق الصحراوية، حيث حجبت الرمال الرؤية للمسافات الطويلة.

تعرف على آثار الطقس السيئ في بني سويف (بالصور.. الطقس السيئ يضرب بني سويف)

وفي الإسكندرية، اجتاحت عواصف شديدة بالتزامن مع بدء نوة "الشمس الكبيرة"، والتى يصاحبها انخفاضًا في درجات الحرارة، المقرر لها أن تستمر لمدة يومين.

وتسببت العواصف فى إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، وتوقف حركة الصيد بالبحر الأبيض المتوسط، نظرا لارتفاع أمواج البحر بما لا يسمح بحركة السفن.

شاهد (بالصور.. عواصف ''الشمس الكبيرة'' تجتاح الإسكندرية)

وفي الأقصر، غطت السحب الكثيفة سماء المحافظة، وحجبت أشعة الشمس بالكامل، وتجددت معها مخاوف الأهالي وأجهزة المحافظة من سقوط أمطار غزيرة. (بالصور.. سحب كثيفة تغطي سماء الأقصر)

وبدأت التحذيرات من موجة الطقس في قنا، باعلان المحافظة رفع حالة الطوارئ، بالتنسيق مع الصحة والإسعاف، والأجهزة الأمنية ووحدات المرور، وحذّرت السائقين من السرعة الزائدة على الطرق السريعة والصحراوية، بمختلف مناطق المحافظة. (بالصور.. عاصفة تضرب قنا وتحذير من السرعة الزائدة على الطرق)

كما أعلن ديوان محافظة المنيا حالة الطوارئ، لمواجهة أية تطورات تنتج عن حالة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة.

وشددت إدارة مرور المنيا من تواجدها بالمحاور المرورية، علي الطرق السريعة بين مدن وقري المحافظة، وبالطريقين الصحراوي الشرقي والغربي. (بالصور.. في محافظة بالمنيا.. وتدابير استثنائية للمرور)

كما أطلقت مديرية أمن الوادي الجديد ، تحذيراتها لقائدي المركبات، بضرورة توخي الحذر عند مواصلة السيرعلي الطرق السريعة والطرق الداخلية ، والالتزام بقواعد السرعات المقررة ، والتوقف تماما عن السيرعند انعدام الرؤيا. (بالصور عاصفة رملية تضرب الوادي الجديد.. وتوقف حركة الطرق)

فيما أصيبت 30 طالبة بمدارس أسيوط بالاختناق، بسبب العواصف الترابية، وتسببت في إلغاء الفترة المسائية بجميع مدارس المحافظة.

(اختناق 30 طالبة بديروط بسبب العواصف الترابية)

(بالصور.. عاصفة ترابية تربك حياة مواطني أسيوط)

(إلغاء الفترة المسائية بمدارس أسيوط بسبب الطقس السيئ)

ومن جانبها أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدًا الأحد، سيشهد طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارًا بارد في أول الليل، بينما يكون شديد البرودة في أخره على كافة أنحاء البلاد. (تعرف على توقعات هيئة الأرصاد لطقس الأحد).

ويرصد مصراوي آثار الطقس السيئ في هذه التغطية الخاصة...

بالصور.. وكيل صحة أسيوط يمر على المستفيات بـ''الكمامة'' بسبب الطقس السيئ

15 صورة ترصد شوارع القاهرة تحت السماء الصفراء

الحكومة تنفي منح "إجازة" غداً في جميع المحافظات بسبب الطقس 

بالصور.. رياح شديدة توقف حركة الملاحة بكفر الشيخ

بالصور.. رغم الطقس السيئ.. المنيا تحتفل بعيدها الوطنى

العاصفة الرملية تضرب خدمات الإنترنت والهواتف بقنا

105 حالة اختناق بسبب الرياح بالمنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان