إعلان

فلاحو البحيرة: "تسعيرة القمح جيدة بس يارب الحكومة تصدق في كلامها"

02:27 م الخميس 16 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

استقبل فلاحو البحيرة، التسعيرة الجديدة التي أقرتها الحكومة لتوريد القمح، بحالة من الرضى، معربين عن أملهم في التزام الدولة بالأسعار التي أعلنتها، وتفادي العديد من السلبيات التي واجهتهم في الموسم الماضي.

وقال المهندس سمير الحلاج، وكيل وزراة الزراعة بالبحيرة، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن مجلس الوزراء وافق على إعادة تسعير توريد القمح للدولة، ليتراوح بين 555 جنيها لأردب القمح بنسبة نقاوة 22، و565 جنيها بنسبة نقاوة 23، و575 جنيها بنسبة نقاوة 23.5.

وذكر محمد عبدالواحد، أحد كبار المزارعين في البحيرة: "أسعار القمح المعلن عنها ممتازة، شريطة ألا يواجه الفلاح نفس معاناة العام الماضي، بسبب كشوف الحصر، والتي تضطره للبيع للتاجر بسعر أقل بكثير، كذلك نتمنى سرعة صرف المستحقات التي غالبا ما يتم تأخيرها".

ووصف السيد عرفة، فلاح، الأسعار الجديدة بأنها "ممتازة، بس يا رب يصدقوا ويستلموا بيها، ويصرفولنا فلوسنا على طول، مايعذبوناش ويخلونا نستنى أسابيع طويلة، وإحنا بنكون مديونين وعاوزين نسدد اللي علينا".

ولفت عبدالهادي بهنس، مهندس زراعي بالمعاش، إلى أن الأسعار الجديدة مرضية، إلا أنها تظل غير عادلة، لأنها مساوية لقيمة القمح المستورد، دون الأخذ في الاعتبار أن القمح المصري من النوع الأحمر الصلب، وهو أعلى جودة من الأقماح المستوردة، ويجب أن يكون أعلى سعرا.

وصرحت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، لـ"مصراوي" بأن إجمالى المساحة المنزرعة من القمح بنطاق المحافظة هذا الموسم بلغت 330 ألف فدان، من المتوقع أن تورد أكثر من مليون طن قمح.

وفي إطار الاستعدادات لاستقبال موسم الحصاد، افتتحت المحافظ، السبت الماضي، صومعة غلال دمنهور على مساحة 14 ألفا و750م2، وتضم 12 خلية، سعة كل منها 5 آلاف طن بإجمالي سعة تخزينية 60 ألف طن.

فيديو قد يعجبك: