إعلان

وزير التنمية المحلية ومحافظ بني سويف يتفقدان محور "عدلي منصور" (صور)

10:29 ص الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- أحمد كامل:

تفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، يرافقه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، منذ قليل، سير العمل في إنشاء محور المستشار عدلي منصور بمدينة بني سويف من الجانب الشرقي.

وأبدى وزير التنمية المحلية سعادته من معدلات الإنجاز في إنشاء الكوبري قائلًا: "دي حاجة عظيمة"، واستقبل محافظ بني سويف اليوم الإثنين، وزير التنمية المحلية، لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية بالمحافظة.

وأوضح محافظ بني سويف، أن المشروع يمثل أهمية حيوية ونقلة نوعية في كل المجالات خاصة في مجال ربط شبكات الطرق وتسيير حركة النقل بين المناطق الصناعية ومحافظات الجمهورية (البحر الأحمر شرقًا والفيوم غربًا)، ما يدفع عجلة الاستثمار في المحافظة، بالإضافة إلى مجموعة من المكاسب الأخرى التي يحققها إنشاء المحور من خلال الإسهام في تسيير الحركة التجارية والصناعية والزراعية بالمحافظة خاصة في ظل وجود معظم المناطق الصناعية بشرق النيل، ما يؤدي إلى جذب مزيد من الاستثمارات للمناطق الصناعية وسهولة نقل منتجات المناطق الصناعية الواقعة في الغرب للتصدير شرقًا عبر موانئ البحر الأحمر من خلال طريق الزعفرانة.

وعن الموقف التنفيذي للمشروع أشار المحافظ إلى أنه يجري حاليًا العمل بالمشروع بمعدلات تنفيذ قياسية حيث تقوم به الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وتتواصل أعمال الإنشاء على الجانبين الشرقي والغربي، الأمر الذي أسعد المواطن السويفي وهو يرى المشروع الذي طال انتظاره لسنوات بدأ يتحقق فعليًا على أرض الواقع.

وقال المحافظ، إنه تم تنفيذ -في القطاع الشرقي للمحور- 77 خازوقًا من إجمالي 88 خازوقًا في قطاع النيل، بالإضافة إلى الانتهاء من جميع الخوازيق في البر الشرقي، البالغ عددها 49 خازوقًا، علاوة على الانتهاء من إنشاء 8 قواعد في قطاع النيل وعمل 5 خوازيق من إجمالي 5 خوازيق في البر الشرقي، فيما تجري أعمال الحديد في سقف الكوبري بالبر الشرقي.

واستعرض المحافظ مكونات تصميم المحور والذي يشمل إنشاء عدد من الكباري، فمن الناحية الغربية سيتم إنشاء 2 كوبري علوي أعلى هذه المنطقة بواقع كوبري على السكة الحديد وعلى ترعة الإبراهيمية وعلى طريق "بني سويف – القاهرة" الزراعي، وكوبري أعلى طريق الفيوم الجديد، بالإضافة إلى كوبري علوي على النيل.

ويتضمن المحور إنشاء 3 طرق، وهي الطريق الموصل من طريق "الكريمات - بني سويف" لتسهيل البدء إلى بداية الكوبري العلوي على النيل من الناحية الشرقية، وطريق من نزلة كوبري النيل حتى مطلع كوبري السكة الحديد، وطريق من نزلة كوبري السكة الحديد والإبراهيمية، وطريق "بني سويف – القاهرة" الزراعي حتى مطلع كوبري الفيوم الجديد.

فيديو قد يعجبك: