إعلان

بالصور.. تحرير سعر الصرف يوقف إنشاء ملعب بمركز شباب في كفر الشيخ

01:45 م الخميس 19 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
 
سادت حالة من الاستياء الشديد بين أهالي قرية منية جناج التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، بسبب توقف العمل فى إنشاء ملعب خماسى لمركز شباب القرية، على قطعة أرض مساحتها حوالى 8 قراريط، لرفض المقاولون العمل فيها بسبب تحرير سعر الصرف، وارتفاع أسعار المستلزمات الخاصة بعملية إنشاء الملاعب، حتى تحولت قطعة الأرض إلى مقلب قمامة.
 
محمد عبد الخالق الحيطي - أحد شباب القرية، أوضح أنه فى غضون عام 2015، بدأ العمل فى إنشاء الملعب، وفوجئ بالتوقف بحجة وجود بعض العيوب الفنية في قطعة الأرض، وعلى رأسها انخفاض مستوى قطعة الأرض، وتحولت القطعة الواقعة على نهر النيل لإنشاء الملعب إلى مقلب قمامة.
 
وكشف بسيوني الكومي - موظف سابق بمركز شباب قرية منية جناج، عن إصدار قرار من المجلس الشعبى المحلى بكفر الشيخ، منذ ما يقرب من 20 عاماً، بتخصيص قطعة أرض من خلال المساحة المذكورة، لإقامة ملعب خماسى عليها، وبدأ التنفيذ فى إنشاء الملعب عام 2015، مشيراً إلى مسئولى مركز الشباب تقاعسوا فى متابعة إنشاء  الملعب، حتى توقف العمل بشأن هذا الأمر، وكذا إهدار أموال في سور لم ينشأ.
 
ومن جانبه نفى شعبان اللقاني رئيس مجلس إدارة مركز شباب القرية، تقاعس مجلس الإدارة بشأن إنشاء الملعب، موضحاً أنه بالفعل مركز الشباب عبارة عن مبنى إداري فقط، أما قطعة الأرض اندرجت في الخطة الإنشائية لمديرية الشباب والرياضة، لإنشاء الملعب 4 مرات، والسبب الحقيقي هو هروب المقاولين لتبريرهم أسباب ما بين عدم صرف مستحقاتهم من الوزارة، وما بين ارتفاع الأسعار.
 
أما محمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، فقال لـ "مصراوي" إن قطعة الأرض المخصصة لإنشاء ملعب خماسى، تنخفض عن منسوب سطح الأرض بحوالي 4 أمتار، فطلب المقاول المسند له تلك الأعمال تعلية الملعب على حساب الوزارة، ولعدم وجود تدابير مالية توقف العمل بها.

وأضاف أن عملية التوقف طالت بحجة عدم صرف مستحقاته، وكذا بسبب ارتفاع الأسعار وتحرير سعر الصرف، ولكن الآن يعاد النظر في عملية إنشاء الملاعب جميعها على مستوى المحافظة ومن بينها ملعب مركز شباب قرية منية جناج، بعد دراسة الأسعار الجديدة ما بين وزارتي الشباب والرياضة، والانتاج الحربي.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان