إعلان

بالصور - المبعوث التجاري البريطاني يشهد اتفاقية إطلاق مركز تدريب مهني بالإسكندرية

08:21 م الأربعاء 20 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

وقعت القنصل العام البريطاني بالإسكندرية، "كارولين آلكوك" بالنيابة عن السفير البريطاني جون كاسون، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية برئاسة مروان السماك، لإطلاق مركز التدريب المهني والفني الملحق بمشروع غيط العنب.

جاء ذلك بحضور المبعوث التجاري البريطاني وعضو البرلمان "السير جيفري دونالدسون"،.

وقالت القنصل البريطاني:" إن الفعالية تأتي ذلك في إطار بحث سبل التعاون في التخطيط والتصميم، وأشارت إلى أن التخصصات المستهدفة تتضمن الطاقة الشمسية، الميكاترونيكس، التكنولوجيات الطبية، التصميم والديكور".
وأوضحت أن ذلك جاء إيمانا من الجانبين بأهمية التعليم المهني والفني في زيادة تنافسية الكوادر الشابة المصرية في القطاعات الصناعية والخدمية والتي تم تحديدها حسب تقييم احتياجات السوق السكندري والاقليم الصناعي.
وأوضح المبعوث التجاري أنه سيتم بموجب مذكرة التفاهم المزمع توقيعها تمكين الجانب المصري الممثل في جمعية رجال أعمال الإسكندرية بالتعرف على مبادئ التعليم المهني والفني التي تأسست في بريطانيا، واهم المؤسسات والشركات في مجال تخطيط وادراة وتصميم المناهج التي يتم تدريسها في المدارس الفنية والمهنية المتخصصة بالمملكة المتحدة.
وأعرب المبعوث التجاري البريطاني ، عن سعادته في وقت يوجد فيه اهتمام ملحوظ بالتجارة بين مصر و المملكة المتحدة، لافتا إلى أن الشهور القليلة الماضية شهدت استفسارات عديدة من شركات بريطانية تريد العمل في مصر و يبرز اهتمام هذه الشركات عن الفرص المتاحة في عدد من القطاعات التجارية المصرية.

وتابع قائلا: "أتطلع للقاء الوزراء والمسؤولين في الحكومة المصرية و أيضا قادة رجال الأعمال المصريين لمناقشة كيفية تعظيم هذه الفرص و تقوية العلاقات التجارية الثنائية بين بريطانيا و مصر"

يذكر أن كل من المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون ورئيس وكالة تمويل الصادرات البريطاني لويس تايلور كانا وصلا للقاهرة أمس الأول الأحد لتوطيد العلاقات التجارية والاستثمار بين المملكة المتحدة ومصر.

وجاءت زيارة الوفد البريطاني لمصر في ظل إنشاء الحكومة لوزارة التجارة الدولية لقيادة توسيع العلاقات التجارية العالمية في الوقت الذي تخرج فيه المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي في السنوات المقبلة.

وتشمل الزيارة العامة للوفد البريطاني إلى مصر عدد من الاجتماعات مع قادة رجال الأعمال المصريين بالإضافة إلى عدد من المسؤولين رفيعي المستوى منهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اللواء دكتور محمد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربي، الدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، طارق الملا وزير البترول.

ومن ضمن المشروعات الاقتصادية المهمة التي يزورها الوفد :"المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع البتروكيماويات (تحرير) في السخنة والقرية الذكية" وعدد من المواقع بالإسكندرية، وتتناول المناقشات كيفية التوسع في الروابط التجارية والاستثمارية حيث تستعيد بريطانيا سيطرتها على سياستها التجارية بعد 43 عاما من سياسات تجارية تقودها بروكسل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان