إعلان

مدارس بلطيم.. غاب المعلمون وتظاهر الطلاب (صور)

10:05 م الأحد 20 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
يبدو أن أزمة نقص المعلمين في مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ لا تقتصر فقط على مدرسة ابتدائية، شهدت اليوم الأحد وقفة احتجاجية اعتراضًا على الخلل في طاقم تدريسها، وإنما تمتد آثار تلك الأزمة إلى الإدارة التعليمية بشكل عام.

مدير الإدارة التعليمية في بلطيم، محمد المحجوب، أكد لـ"مصراوي"، أن عددًا كبيرًا من مدارس بلطيم يعاني نقصًا في أطقم التدريس، مرجعًا الأزمة إلى استعانة بعض المعلمين بأعضاء من مجلس النواب في نقلهم من مدارسهم الحالية إلى أخرى، فضلاً عن الإجازات المرضية المتكررة التي يلجأ إليها البعض الآخر الذي لم يحصل على موافقات بالنقل.

ويضيف المحجوب: "حلاً منا وجهنا موجهي المواد التعليمية داخل الإدارة إلى المدارس التي تعاني نقصًا في أطقم التدريس لسد العجز ومنها مدرسة إبراهيم عزام"، إلا أنه يؤكد أن هذا الحل لا يمكن أن يستمر إلى وقت طويل.

وكان طلاب مدرسة "إبراهيم عزام الابتدائية"، التابعة لإدارة بلطيم التعليمية نظموا اليوم وقفة احتجاجية داخل فناء المدرسة، اعتراضًا على نقص عدد أعضاء طاقم التدريس. وحمل الطلاب خلال وقفتهم لافتات تطالب الإدارة التعليمية بتعيين معلمين جدد.

"سعد رزق" وهو ولي أمر طالبين بالمدرسة، قال لمصراوي متحدثًا عن أسباب الوقفة التي شارك بها الطلاب اليوم: "إن المدرسة تلجأ أحيانًا إلى إدارييها لسد النقص في عدد المعلمين وخاصة في مادة التربية الدينية"، موضحًا أن الطلاب يقضون فترات طويلة داخل فناء المدرسة بلا حصص دراسية لعدم وجود معلمين.

وفيما يشير وليد فتحي -وهو ولي أمر طالب آخر بالمدرسة- إلى تقدمهم بشكاوى عديدة إلى إدارة بلطيم التعليمية، يقول إن "إدارة المدرسة فشلت في معالجة أزمة نقص المعلمين لديها وإطلاق التلاميذ إلى الفناء ليس بالحل المرضي لأولياء الأمور"، ويضيف: "توجهت إلى أحد المساجد ودعوت الأهالي عبر مكبرات الصوت إلى التوجه للمدرسة وسحب أبنائهم منها لما تعانيه من تسيب وإهمال".

من جانبه، قال رئيس مركز ومدينة بلطيم، اللواء حمدي الحشاش، إنه تقدم اليوم بإخطار رسمي إلى محافظ الإقليم، اللواء السيد نصر، نقل فيه شكوى أولياء أمور مدرسة "إبراهيم عزام"، وذلك لاتخاذ ما يراه مناسبًا حيال الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان