إعلان

الجيش السوداني: الحياة بدأت تعود تدريجيا بالعاصمة وبقية المدن

05:16 م السبت 22 أبريل 2023

الجيش السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - ( د ب أ):

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، أن الحياة بدأت تعود تدريجيا بالعاصمة الخرطوم وبقية المدن.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في بيان أورده عبر حسابه بموقع فيسبوك اليوم "أخمدنا التمرد وخلصنا السودان من أكبر مشروع انتهازي في تاريخ البلاد، محاولات يائسة للمتمردين بدفع المزيد من القوات المندحرة إلى الخرطوم مستمرة، وتتعامل معها القوات المسلحة بالحسم اللازم".

وأضاف "يصعب تحديد مدى زمني معين لنهاية العملية ونسعى جاهدين للقضاء على التمرد في أسرع وقت للقضاء على معاناة شعبنا".

وتابع "القوات المسلحة برهنت على قابليتها الكبيرة للتعامل مع أي متغيرات تستهدف البلاد، ونجحنا في تجنيب شعبنا مخاطر كبيرة بعدم إجراء مناورات كبيرة بالقوات أثناء الاعتداءات والتركيز على عمليات الصد والتدمير من داخل المقرات العسكرية".

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، في وقت سابق من اليوم السبت ، بدء عملية لإجلاء كل البعثات الدبلوماسية التي تطلب دولها ذلك خلال الساعات القادمة.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في منشور أورده عبر حسابه بموقع فيسبوك اليوم ، :"تلقى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إتصالات من رؤساء عدد من الدول لطلب تسهيل وضمان تأمين إجلاء رعاياها وبعثاتها الدبلوماسية من البلاد ، ووافق على تقديم المساعدة اللازمة لتأمين ذلك لمختلف الدول".

وطبقا للبيان ، "ينتظر أن تبدأ عملية إجلاء كل البعثات التي تطلب دولها ذلك خلال الساعات القادمة،حيث ستقوم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين بإخلاء دبلوماسييها ورعاياها جوا بطائرات نقل عسكري تتبع لقواتها المسلحة من الخرطوم ويتوقع الشروع في ذلك فورا".

وأشار إلى أنه جرى في وقت سابق إجلاء البعثة السعودية برا إلى بورتسودان ومنها جوا إلى المملكة العربية السعودية، كما سيتم تأمين مغادرة البعثة الأردنية في وقت لاحق بنفس الأسلوب.

فيديو قد يعجبك: