إعلان

مستشهدًا بآية قرآنية.. الأمين العام للأمم المتحدة يتحدث عن عظمة الدين الإسلامي (فيديو)

07:59 م الأحد 12 مارس 2023

أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

استشهد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال فاعلية فعالية رفيعة المستوى لإحياء اليوم الدولي الأول لمكافحة الإسلاموفوبيا، بمقر الأمم المتحدة، بآية قرآنية خلال إلقاء كلمته.

وقال جوتيريش، في كلمته إن رسالة السلام والتعاطف والتراحم التي جاء بها الإسلام، منذ أكثر من 1400 عام، تشكل إلهاما للناس حول العالم، مشيرًا إلى أن كلمة إسلام ذاتها مشتقة من الجذر نفسه لكلمة سلام.

وتحدث عن سخاء الدول الإسلامية أثناء عمله مفوضًا ساميًا لشؤون اللاجئين، قائلاً: "رأيت بنفسي سخاء الدول الإسلامية التي فتحت أبوابها لمن أجبروا على الفرار من ديارهم، في وقت أغلقت فيه دول أخرى كثيرة حدودها.

وأضاف أن ذلك السخاء يعد تجليًا معاصرًا لما جاء به القرآن الكريم في سورة التوبة: ”وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ

ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْلَمُونَ“.

وقال إن هذه الحماية تكفل للمؤمنين وغير المؤمنين على السواء، وتعد تعبيرًا مبهرًا عن مبدأ حماية اللاجئين قبل قرون من إبرام اتفاقية عام 1951 للاجئين.

ووصف جوتيريش كراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا) بأنها سم. وقال إن مسلمي العالم الذين يبلغ عددهم نحو ملياري نسمة هم تجسيد للإنسانية بكل تنوعها، مشيرًا إلى أنهم ينحدرون من كل ركن من أركان المعمورة لكنهم يواجهون في كثير من الأحيان تعصبًا وتحيزًا لا لسبب سوى عقيدتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان