إعلان

شكري: المباحثات مع بلينكن تناولت قضية سد النهضة

03:11 م الإثنين 30 يناير 2023

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في القاهرة حيث ثمن علاقات الصداقة بين البلدين.

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، أكد شكري على حرص مصر على تعزيز العلاقات بين البلدين من أجل المصالح المشتركة للشعبين، مشيرا إلى أن هناك تقاربا واسعا في المصالح الاستراتيجية، واتساقا في رؤي البدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وقال إن هناك تعاونا من أجل الاستقرار في الشرق الأوسط ودفع الجهود التنموية والعمل على استقرار الشرق الأوسط، وفقا لمبادئ الشرعية الدولية التي نعمل علي تعزيزها.

وأشار إلى أن بلينكن التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث استحوذت القضية الفلسطينية على قدر كبير من المباحثات بينهما، وأكد أن من المهم تحقيق الاستقرار ومنع أي نوع من التصعيد و الوصول لحل الدولتين.

وقال شكري إننا تباحثنا اليوم أيضا حول سد النهضة وأهمية استمرار العمل المشترك للحفاظ على مصالح جميع الأطراف وفقا لقواعد القانون الدولي والأمن المائي المصري.

وأضاف أن من المهم العمل المشترك لمواجهة كل التحديات التي نعمل سويا للتغلب عليها لمواجهة الإرهاب والتطرف، وهي من الموضوعات الأساسية التي تم بحثها، كما يجري العمل على عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة خلال هذا العام للاحتفال بمئوية العلاقات بين البلدين "، مع تطلع مصر إلى مزيد من الاستثمارات الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: