إعلان

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين قبل زيارة كامالا هاريس إلى سيول

06:51 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

صواريخ بالستية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ف ب

أطلقت كوريا الشمالية "صاروخين بالستيين" قصيري المدى، كما أعلن الجيش الكوري الجنوبي الأربعاء، بعد أيام على تجربة سابقة وقبيل زيارة لنائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لكوريا الجنوبية.

يأتي ذلك ضمن سلسلة تجارب عسكرية أجرتها كوريا الشمالية هذه السنة وبعد تحذيرات وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية التي توقعت تجربة نووية قريبة تقوم بها بيونغ يانغ.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنه "رصد صاروخين بالستيين قصيري المدى أطلقا من منطقة سونان في بيونغ يانغ".

وأوضحت، هيئة أركان الجيوش الكورية الجنوبية في بيان الأربعاء، أن الصاروخين "عبرا حوالى 360 كلم على ارتفاع 30 كلم وبسرعة ماش 6" مضيفة أن تفاصيل عمليتي الإطلاق هذه لا تزال قيد التحليل.

وقالت "جيشنا عزز التسجيل والمراقبة وهو في حالة إنذار بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة".

من جهتها أكدت اليابان اطلاق الصاروخين، وقال وزير الدفاع توشيرو إينو ان سلسلة إطلاق الصواريخ الأخيرة من جانب بيونغ يانغ "غير مسبوقة" من حيث وتيرتها.

وقال "إطلاق الصواريخ المتكرر هذا لا يمكن التسامح معه".

وقد أجرت كوريا الشمالية سلسلة غير مسبوقة من تجارب الأسلحة هذه السنة وتحضر، بحسب وكالة الاستخبارات في سيول، لإجراء تجربة نووية جديدة.

وأنهت كوريا الشمالية فتح "نفق ثالث في موقع بونغي-ري للتجارب النووية"، وفق ما أعلن النائب يو سانغ-بوم للصحافيين بعد اجتماع للاستخبارات في سيول.

وأضاف أن بيونغ يانغ ستختار على الأرجح الفترة الواقعة بين "المؤتمر المقبل للحزب الشيوعي الصيني في 16 أكتوبر وانتخابات منتصف الولاية في الولايات المتحدة في 7 نوفمبر".

- "موقف عدواني"-

سبق أن أطلقت بيونغ يانغ صاروخا بالستيا قصير المدى الأحد وفسر على انه رد على وصول حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية "يو أس أس رونالد ريغان" لاجراء تدريبات مشتركة مع القوات البحرية الكورية الجنوبية قبالة الساحل الشرقي للبلاد.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: