إعلان

محاكمة امرأة يشتبه أنها مقاتلة داعشية في ألمانيا

04:08 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

محاكمة

ناومبورج/هاله-(د ب أ)

تنظر محكمة ألمانية قضية امرأة يشتبه أنها مقاتلة في تنظيم داعش.

وقال متحدث باسم المحكمة اليوم الجمعة، إن دائرة الجنايات بالمحكمة الإقليمية العليا في ناومبورج قبلت الدعوى التي حركها مكتب المدعي العام.

وبحسب البيانات، ستبدأ المحاكمة يوم الثلاثاء المقبل، في المركز القضائي بمدينة هاله، وستكون المحاكمة غير علنية، لأن المتهمة كانت قاصرة في بعض أوقات ارتكاب الجرائم المزعومة.

وأوضح المتحدث أن المرأة /23 عاما/ متهمة بالمشاركة في ميليشيات داعش الإرهابية، ويُشتبه في أنها تطرفت عام 2014، عندما كانت طالبة في الصف العاشر في إحدى المدارس الثانوية، وقررت فيما بعد التوجه إلى المناطق التي يسيطر عليها داعش من أجل الانضمام إليه والمشاركة في بناء دولة أصولية دينية وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

ووفقا للبيانات، سافرت المتهمة أولا إلى تركيا، ومن هناك إلى مناطق يسيطر عليها داعش في سوريا، وتزوجت من مقاتل داعشي ألماني-تونسي وأنجبت ثلاثة أطفال. وبحسب المتحدث، فإن المتهمة تحمل جنسيتين، من بينها الألمانية.

وبحسب لائحة الاتهام، تبنت المتهمة إيديولوجيات تنظيم داعش، حتى بعد اعتقالها من قبل ميليشيات كردية عام 2019. وأعيدت المرأة مع أطفالها إلى ألمانيا من قبل مسؤولين من مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية في مارس الماضي، واعتقلت عند وصولها، وتقبع حاليا في السجن الاحتياطي.

يُذكر أنه صدر مؤخرا حكم ضد امرأة أخرى في محاكمة مماثلة في مدينة هاله.

واستأنفت المتهمة والادعاء العام الحكم الصادر بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

فيديو قد يعجبك: