إعلان

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج أسلحة الدمار الشامل لكوريا الشمالية

11:44 ص السبت 28 مايو 2022

كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ)

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات على بنكين روسيين وشركة كورية شمالية وممثل لمنظمة تابعة للأكاديمية الثانية للعلوم الطبيعية في (بيونج يانج)؛ لتقديم دعم لبرامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية الكورية الشمالية، وذلك في أعقاب سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية التي نفذتها بيونج يانج مؤخرًا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان اليوم السبت، إن سلسلة عمليات الإطلاق التي وصفها بـ"التصعيدية"، والتي تضمنت 6 تجارب للصواريخ الباليستية العابرة للقارات خلال العام الجاري وحده، "تعد انتهاكًا صارخًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتشكل تهديدًا خطيرًا للاستقرار الإقليمي والسلم والأمن الدوليين".

وأضاف أن الولايات المتحدة فرضت أمس، عقوبات على شركة "إير كوريو تريدنج كورب" الكورية الشمالية التي تتهمها واشنطن بتقديم الدعم إلى وزارة صناعة الصواريخ الكورية الشمالية التي تخضع للعقوبات الأمريكية.

وبحسب البيان، استهدفت العقوبات الأمريكية الجديدة أيضًا جونج يونج نام، وهو ممثل لمنظمة تابعة للأكاديمية الثانية للعلوم الطبيعية في كوريا الشمالية والتي تخضع لعقوبات أممية وأمريكية، وبنكي "سبوتنيك" و"فار إيسترن" الروسيين.

وقال بلينكن "نواصل التنسيق الوثيق مع حلفائنا وشركائنا لمواجهة التهديدات التي تشكلها أنشطة كوريا الشمالية المزعزعة للاستقرار ولتعزيز هدفنا المشترك المتمثل في النزع الكامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

وأكد أن بلاده لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية مع كوريا الشمالية وتدعوها إلى الانخراط في الحوار، وفي الوقت نفسه تواصل حث جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن المتعلقة ببيونج يانج من أجل تقييد قدرتها على تطوير برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية غير المشروعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: