إعلان

الإمارات تدعو دول "أوبك بلس" لزيادة إنتاجها النفطي بوتيرة أسرع

09:47 م الأربعاء 09 مارس 2022

الإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ)

قالت الإمارات العربية المتحدة إن على الدول الأعضاء في تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط زيادة إنتاجها النفطي بوتيرة أسرع، في ظل الارتفاع الكبير والسريع لأسعار الخام، وهو ما يمثل تحولا مثيرا في موقف الدولة التي كانت من أشد معارضي زيادة الإنتاج.

وقال يوسف العتيبة، سفير الإمارات في واشنطن، في بيان نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية: "نؤيد زيادة الإنتاج وسنشجع دول أوبك على التفكير في رفع مستويات إنتاجها".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تجمع أوبك بلس الذي يضم دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها من الدول النفطية من خارج المنظمة، بقيادة روسيا، يعارض أي زيادة كبيرة في الإنتاج ويتمسك بالزيادة التدريجية بمقدار 400 ألف برميل يوميا بصفة شهرية.

ويرى التجمع أن الارتفاع الحالي لأسعار النفط ووصولها إلى 140 دولارا للبرميل ناجم عن أسباب جيوسياسية وليس لأسباب تتعلق بآليات العرض والطلب في السوق.

كان تحالف أوبك بلس، المؤلف من 23 دولة بقيادة السعودية، صادق في وقت سابق الشهر الحالي على زيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل في اليوم خلال أبريل المقبل.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول يوم الخميس الماضي إن قرار تحالف أوبك بلس لإحداث انتعاش طفيف آخر في امدادات النفط لشهر أبريل في اجتماعه الأخير كان "مخيبا للآمال".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيرول قوله: "باختصار، هو مخيب للآمال. اعتقد أن هذا هو الوضع"

فيديو قد يعجبك: