إعلان

البنتاجون: الهجمات الروسية على أوكرانيا خطوة من غزو واسع النطاق

08:26 م الخميس 24 فبراير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

صرح مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الخميس، بأن "الهجمات الروسية التي شهدها العالم على أوكرانيا ليلاً هي مرحلة مبدئية من غزو روسي واسع النطاق".

وتابع المسؤول - في تصريحات خاصة لقناة "سي إن إن" - قائلاً إنه "من المحتمل أن نرى الأمر يتكشف على عدة مراحل لا نعلم عددها أو مدتها لكننا نرى مراحل مبدئية من غزو واسع النطاق".

وأضاف المسؤول البارز الذي لم تكشف الشبكة عن اسمه : "ما زلنا نعتقد أن لديهم نية قوية لقطع رأس الحكومة بشكل أساسي وتركيب أسلوبهم الخاص في الحكم، وهو ما من شأنه أن يفسر هذه التحركات المبكرة نحو (العاصمة) كييف".

كما أوضح المسؤول الأمريكي أن "الهجوم اتخذ ثلاثة محاور أولها هجوم من الجنوب إلى الشمال (بشكل أساسي من شبه جزيرة القرم إلى مدينة خيرسون)، وآخر من الشمال إلى الجنوب (من بيلاروسيا إلى كييف) ومحور ثالث باتجاه شمال غرب وشمال شرقي كييف (من بيلاروسيا باتجاه كييف)".

وشنت روسيا عمليات عسكرية في أوكرانيا بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وذلك وسط موجة واسعة من الإدانات الدولية والعقوبات ضد روسيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: