إعلان

حكومة تيجراي تكذب اتهام "تخريب سد النهضة": حكومة آبي تتهرب من وعدها للشعب

06:58 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

سد النهضة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت ـ سلمى سمير:

كذب البروفيسور، كنديا جبريهوت، عضو حكومة إقليم تيجراي الإثيوبي، اتهامات حكومة أديس أبابا لهم بمحاولة القيام بأعمال تخريب تستهدف سد النهضة.

وقال جبريهوت إن الحكومة الإثيوبية بقيادة آبي أحمد تتحجج بأعذار واهية لتغطي على عدم استطاعتها الوفاء بوعودها لشعب إثيوبيا.

ومنذ اندلاع الصراع في تيجراي، في نوفمبر 2020، اتسعت رقعة الحرب في عدة أقاليم داخل إثيوبيا. وكثيرا ما اتهمت الحكومة الإثيوبية الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بمحاولة نقل الصراع المحتدم إلى منطقة سد النهضة، عبر القيام بأعمال تخريبية تستهدف السد الإثيوبي، الواقع في الجنوب الشرقي من الإقليم.

وسبق أن قالت أديس أبابا إنها "أحبطت محاولة تسلل العشرات من جنود جبهة تيجراي لمنطقة سد النهضة قادمين من السودان، وقتلت العشرات منهم الذين حملوا قنابل معهم لعرقلة عملية بناء السد متعاونين مع عدو إثيوبيا التاريخي"، وفق تصريحات الجانب الإثيوبي حينها، ودون توضيح من المقصود بعدو إثيوبيا.

فيديو قد يعجبك: