إعلان

عون: اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية تنتشل لبنان من الهاوية

03:02 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

الرئيس اللبناني ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- ( د ب أ )

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، إنجاز اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية سينتشل لبنان من الهاوية.

وقال عون، خلال استقباله اليوم وفداً من نقابة المهن البصرية، إن " إنجاز اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية بعد المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، سيمكّن لبنان من استخراج النفط والغاز وبالتالي سيُنتشل من الهاوية التي أُسقِط فيها نتيجة عدم تغيير طريقة الحكم لسنوات، إضافة إلى الهدر الذي شاب عمل المؤسسات والإدارات العامة".

وأشار إلى أن "اتفاقية الترسيم هي هدية للشعب اللبناني بكل فئاته"، كاشفاً عن أنه "ستبدأ الأسبوع المقبل عملية إعادة النازحين السوريين على دفعات إلى بلدهم".

وقال عون "إننا هنا لنؤمّن للشعب حقوقه، سواء في التشريع، أو في المال أو عبر كل الأمور الأساسية والضرورية لسير المصلحة العامة".

ولفت إلى "أن الوضع في لبنان تراجع كثيراً، بعدما سقط البلد في هاوية لم تأت صدفة، بل نتيجة أعمال وتصرفات أوصلته إلى ما هو عليه اليوم"، مؤكدا أن "المساعدات التي صرفت للبنان من خلال باريس 1 وباريس 2 وباريس 3 لم تنفع، لسبب أساسي يكمُن في عدم تغيير طريقة الحكم، وفي الهدر الذي شاب عمل المؤسسات والإدارات".

وكان الرئيس عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس المجلس النيابي نبيه بري تسلموا أمس الثلاثاء، المسودة النهائية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وسيدرس الجانب اللبناني الصيغة النهائية للاقتراح المتعلق بترسيم الحدود البحرية الجنوبية، بشكل دقيق تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب.

فيديو قد يعجبك: