إعلان

صحيفة عمانية: التجارب أثبتت نجاح حملات التطعيم بلقاح كورونا في تحقيق المناعة المجتمعية

11:34 ص الإثنين 07 يونيو 2021

التطعيم بلقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط- (أ ش أ):

أعربت صحيفة "عُمان" عن أملها بأن تساهم حملات التطعيم باستخدام لقاحات كورونا على مستوى العالم في تحقيق المناعة المجتمعية.. مشيرة في هذا الصدد إلى أن التجارب في بعض دول العالم التي كثفت حملاتها أكدت أن استخدام لقاحات شديدة المأمونية يمكن أن يشكل مناعة مجتمعية حقيقية وتذهب سريعًا باتجاه التعافي.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الإثنين تحت عنوان "الطريق إلى المناعة المجتمعية"إن الأرقام تؤكد ذلك كما حدث في المملكة المتحدة وكذلك في الولايات المتحدة اللتين شكلتا الآن نسبة جيدة من المناعة المجتمعية وساهم ذلك في تقليل عدد الإصابات اليومية وكذلك تراجع معدل الوفيات، بل إن المملكة المتحدة باتت تسجل لعدة أيام «صفر» وفيات وهذا أهم مؤشر يدل على التعافي ويدل على فاعلية اللقاحات في القضاء على الوباء.

ونوهت الصحيفة إلى أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس في السلطنة تعطي أملًا كبيرًا في انفراجة خلال الأسابيع القادمة نتيجة التوزيع الجيد للقاحات على الكثير من سكان السلطنة مما يؤذن بتشكل مناعة مجتمعية وتراجع المؤشرات المخيفة للوباء.

وأضافت أنه رغم أن الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن دخول السلطنة إلى مساحة التعافي الآمنة من الوباء إلا أن المؤشرات تؤكد أنها تسير في الطريق الصحيح لتجاوز الجائحة والدخول إلى تلك المنطقة الآمنة التي يسميها علماء الأوبئة منطقة التعافي عبر تشكل المناعة المجتمعية، كما أن الأيام القادمة من شأنها أن تعطي مؤشرات وبائية مبشرة في السلطنة لكن لا بد أن يبقى الحذر وتبقى الإجراءات الاحترازية حتى لا تتلاشى المكاسب التي تم تحقيقها، وحتى لا يتم العودة إلى مرحلة الإغلاقات الاقتصادية التي يتضرر منها الجميع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: