إعلان

الجيش اللبناني يعلن تفاصيل مقتل الإرهابي خالد التلاوي

11:12 ص الإثنين 14 سبتمبر 2020

الجيش اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، أنه قتل مسؤول خلية إرهابية نفذ هجوما بقنبلة وإطلاق نار ما أدى إلى مقتل أربعة عسكريين في مدينة طرابلس شمالي البلاد.

وقالت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، في بيان صحفي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إن وحدات الجيش نفذت عملية دهم في منطقة جبل البداوي، حيث قام رأس الخلية الإرهابية التي نفذت عملية كفتون، المطلوب خالد التلاوي بإلقاء رمانة يدوية وإطلاق النار على عناصر الدورية ما أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة رابع بجروح بليغة أدت إلى مقتله لاحقا.

ووفق البيان، طاردت وحدات الجيش الخلية الإرهابية التي فرت من المنطقة باتجاه محلة رشعين - طريق بنحي عند الساعة 3,30 فجرا، وعمدت إلى تطويق المحلة المذكورة حيث اختبأ الإرهابيون.

وأضاف البيان أنه "خلال العملية أقدم الإرهابي التلاوي على إطلاق النار باتجاه أحد العسكريين الذي رد عليه بالمثل، ما أدى إلى مقتله على الفور، وتجري ملاحقة أفراد المجموعة الإرهابية لتوقيفهم".

وكانت بلدة كفتون في الكورة (شمالي لبنان) شهدت في 22 أغسطس الماضي، قيام سيارة مجهولة بإطلاق النار أثناء مرورها في البلدة، ما أدّى إلى مقتل 3 أشخاص من أبناء البلدة هم ابن رئيس البلدية واثنين من شرطة البلدية.

وعلى ضوء ذلك، قامت شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي، بمداهمة غرفة سوري في منطقة العامرية، في عكار شمال البلاد، فقام بتفجير نفسه.

كما قامت، بحسب بيان سابق، بتوقيف عدد من الأشخاص نتيجة عمليات الدهم في العديد من مخيمات النازحين، في عكار شمالي لبنان.

فيديو قد يعجبك: