إعلان

دبي: جهاز أمن الدولة يضبط احد أخطر قيادات عصابة دولية للقتل وغسل الأموال

03:10 م الجمعة 05 يونيو 2020

شرطة دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي (د ب أ)
تمكنت السلطات الإماراتية من القبض على شخص دنماركي يوصف بإنه "من أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظمة بالعالم".

وقال مسؤول أمني في دبي اليوم الجمعة إن جهاز أمن الدولة القى القبض على أمير فاتن مكي، وهو قيادي لعصابة نشطة في القتل، وتجارة المخدرات، وغسيل الأموال.

وذكر أن المتهم من المدرجين على قوائم "الإنتربول"، لكونه مطلوبا بتهمة القتل العمد، وكان محل اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الإسبانية والأوروبية بشكل عام، لجرائمه الوحشية المتعددة، وعلى الرغم من المتابعات والملاحقات الأمنية الواسعة له في أوروبا، فلم تنجح أي من محاولات القبض عليه هناك، موضحا أن مكي تردد على الإمارات، مستخدما جوازات سفر متعددة.

وتابع: بعد تنفيذ عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة، جرت في ظروف استثنائية، نتيجة تقييد الحركة في دبي، ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا، تمكنت الفرق الأمنية من رصد أحد الأشخاص ووضعته قيد الاشتباه، حتى تم التحقق من هويته والتأكد من أنه الشخص المطلوب.

وأضاف: تم تشكيل فريق قانوني، بالتعاون مع النيابة العامة في دبي، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، لإصدار الأذونات القانونية لإلقاء القبض عليه وتسليمه للجهة القضائية المختصة.

وقال: جرت مداهمة مقر إقامة المتهم، في أحد أحياء دبي، حيث تم إلقاء القبض عليه، وجار التحقيق معه، تمهيدا لتسليمه إلى جهة الطلب.

فيديو قد يعجبك: