إعلان

انخفاض معدل الإصابة بكورونا في ألمانيا.. ومسئول: "العالم كله يحسدنا"

09:46 ص الجمعة 17 أبريل 2020

انخفاض معدل الإصابة بكورونا في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


برلين - (د ب أ)

انخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، بحسب بيانات معهد "روبرت كوخ" الألماني للأبحاث والتحاليل.

وأظهرت أحدث إحصائية نشرها المعهد مساء أمس الخميس أن كل مصاب ينقل العدوى حاليا لأقل من شخص، حيث يبلغ معدل الاستنساخ الآن 0.7.

تجدر الإشارة إلى أن معدل الاستنساخ يوضح عدد الأشخاص الذين ينقل إليهم الشخص المصاب العدوى في المتوسط.

وأوضح المعهد أن هذا يعني تراجعا طفيفا في عدد الإصابات الجديدة.

وكان معدل الاستنساخ يبلغ مطلع مارس الماضي 3، ثم تراجع إلى 3ر1 في 8 أبريل الجاري - مع نطاق تذبذب بالنسبة للمعدلين.

يُذكر أن رئيس المعهد لوتار فيلر ذكر يوم الثلاثاء الماضي أن دحر الوباء يتطلب أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1، مشيرا إلى أنه يبلغ حاليا (وقت الإدلاء بالتصريح) 1.2.

كما أوضحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار الإعلان عن أولى خطوات التخفيف التدريجي لقيود كورونا أول أمس الأربعاء أن أي زيادة طفيفة في معدل الاستنساخ سيكون لها عواقب وخيمة.

ومع ذلك، ذكر فيلر أن تخفيف قيود كورونا لا يتوقف فقط على معدل الاستنساخ، بل أيضا على نسبة الأشخاص الذين لديهم مناعة ضد المرض بين السكان وقدرة النظام الصحي على استيعاب المصابين.

وأوضح فيلر أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على احتواء وباء كورونا في ألمانيا، مضيفا في المقابل إلى أن هناك نجاحا في إبطاء انتشار الفيروس، خاصة عبر الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي والنظافة.

وبحسب تقديرات "روبرت كوخ"، شُفي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا حاليا نحو 77 ألف شخص.

وذكر رئيس ديوان المستشارية في برلين، هيلجه براون، أن فعالية الإجراءات المتخذة في مواجهة أزمة جائحة كورونا منحت ألمانيا تقديرا دوليا كبيرا.

وقال براون اليوم الجمعة في تصريحات لإذاعة "برلين-براندنبورج" إنه تم دحر انتشار الفيروس على نحو ملحوظ خلال الأسابيع الماضية، وأضاف: "هذا نجاح ضخم يحسدنا عليه العالم بأكمله... كثيرون من نظرائي على مستوى العالم يتصلون بي ويسألون: كيف حققتم ذلك؟".

ورغم النجاحات، ناشد براون المواطنين التحلي بالصبر والانضباط، مؤكدا أهمية عدم صعود منحنى الإصابات مجددا الآن حتى يمكن تعقب المصابين والمخالطين بهم.

ودافع براون عن اتفاق الحكومة الاتحادية والولايات على إعادة الفتح التدريجي للمدارس، وقال: "لم نقل إننا سنعيد فتح المدارس كلها في نفس اليوم"، وذلك في إشارة إلى أن بعض الولايات ستفتح بعض الفصول الدراسية بنهاية هذا الشهر، ثم فصول أخرى بحلول مايو المقبل.

وقال براون: "حتى الآن لا يوجد ما يستدعي الانتقاد في هذا الأمر".

فيديو قد يعجبك: