إعلان

6 نقاط تفصل بايدن عن البيت الأبيض.. هل تمنحه نيفادا الفوز؟ - محدث

11:50 ص الخميس 05 نوفمبر 2020

المرشحان الديمقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

يفصل المرشح الديمقراطي جو بايدن، 6 نقاط أو أصوات من المُجمّع الانتخابي للوصول إلى الرقم 270 الذي يحوّل صاحبه سيدًا للبيت الأبيض ليُصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لأحدث الأرقام لنتائج الانتخابات الأوليّة على مؤشر وكالة "أسوشيد برس" الأمريكية، حصل بايدن على 264 صوتًا بعد فوزين كبيرين في ولايتين رئيسيتين (ويسكونسن وميشيجان)، مقابل 214 صوتًا لترامب المُنتهية ولايته والذي يخوض حربا قضائية حقيقية ضده.

يواصل بايدن التقدم في نيفادا (التي تعطي للرابح بها 6 نقاط)، رغم تقلص الفارق بينه وبين الرئيس الأمريكي الحالي الساعي للفوز بفترة رئاسية ثانية لـ 1% فقط.

فيما يأمل دونالد ترامب الفوز بولاية بنسلفانيا التي لا يزال عدّ الأصوات فيها مُستمرًا الى الآن، وحتى هذه اللحظة يحظى المُرشح الجمهوري بالأغلبية هناك والتي تصل إلى حوالي 50.3% مقابل حصول منافسه الديمقراطي بايدن على 48.5%

غير أن هذه الأرقام لا تُعد حاسمة أو كافية للتكهّن بالفائز في الاقتراع غير المسبوق، حيث لا تزال عمليات فرز الأصوات جارية في عدد من الولايات التي تتمتع بأصوات مجمع انتخابي يُمكنها قلب مجريات الأمور؛ إما أن تدفع بترامب نحو الصدارة أو تُعزز تقدّم بايدن، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وتمنح كل ولاية عددا محددا من كبار الناخبين. ولم يحدد حتى الآن لمن سيصوت كبار الناخبين الثلاثة في ألاسكا، حيث لم يفُز فيها أي ديموقراطي منذ عقود.

وبذلك تبقى أربع ولايات حاسمة (نيفادا وبنسلفانيا وجورجيا وكارولينا الشمالي). في الرسم البياني التالي يستعرض "مصراوي" نسب التصويت لترامب وبايدن في كلٍ منهم:

فيديو قد يعجبك: