إعلان

"كورونا" القاتل يُعلق الاتصال بين الكوريتين

11:31 ص الخميس 30 يناير 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

اتفقت الكوريتان على تعليق عمل مكتب الاتصال المشترك بينهما في مدينة كيسونج الحدودية بكوريا الشمالية مؤقتا، بهدف منع انتشار فيروس "كورونا" الجديد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية.

وقالت وزارة الوحدة في سيول، إن الكوريتين عقدتا اجتماعا في مكتب الاتصال المشترك، الخميس، واتفقتا على تعليق عمل المكتب مؤقتا إلى حين انتهاء أزمة الفيروس الجديد المًتفشي منذ أواخر ديسمبر الماضي، مع الإبقاء على التواصل عبر فتح خط للهاتف والفاكس، وفق وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقررت سيول إعادة موظفيها المقيمين في كيسونج، البالغ عددهم 58 مسؤولا، في الوقت الحالي إلى ديارهم في أسرع وقت ممكن.

كما تخطط الحكومة الكورية الجنوبية لإجلاء رعاياها البالغ عددهم حوالي 720 شخصا من ووهان الصينية، سيخضعون للحجر الصحي في مؤسستين حكوميتين لمدة أسبوعين على الأقل، وهي فترة تظهر خلالها أعراض المرض.

وسيخضع هؤلاء لمتابعة الحالة الصحية مرتين يوميا، فيما سيحظر عليهم الخروج. وقررت الحكومة نشر فريق طبي في المرفقين، وتقديم المستلزمات اليومية إلى المواطنين القادمين من ووهان لتقليل الصعوبات التي تواجههم.

وأعلنت كوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، أنها ستسدد فاتورة مكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد وعلاج المصابين بالفيروس.

وحتى الآن، تأكد تسجيل 4 إصابات بالفيروس الجديد في كوريا الجنوبية، 3 منهم من سول.

ووصل إجمال حالات الوفاة الناتجة عن الفيروس170 حالة، وإصابة أكثر من 7 آلاف شخص بالالتهاب الرئوي الحاد الناجم عنه في جميع أنحاء الصين، إضافة إلى تسجيل إصابات في 18 دولة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان